نضال الأحمدية متهمة بالإساءة للسعودية

فن ومشاهير

نضال الأحمدية تخرج عن صمتها إزاء الاتهام الموجه لها بـ الإساءة للسعودية وريان جيلر يدعمها

13 آب 2021 10:29

تصدر اسم الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية قائمة الوسوم الخاصة بتطبيق تويتر بعد تداول تغريدة مسيئة بحق السعوديين، قيل أنها غردت بها عبر حسابها الرسمي في منصة تويتر.



نضال الأحمدية

وجاء في نص التغريدة المتداولة:" يخرب بيتكم يا فنانين يا عاهرين عـ آخر عمركم عم تشحدوا الحفلات والفلوس من هـ البدو والغنم بعد ما علمناكم الإتيكيت صرتوا تركبوا الجمل والناكة..".

وانتشرت التغريدية بعد هجوم شنته الأحمدية ضد الفنانة السورية أصالة نصري، عقب تعليق الأخيرة على تغريدة مقتضبة لـ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، تحدث فيها عن زيارته لـ مركز عمليات موسم الرياض.


وهو ما جعل بعض النشطاء يؤكدون تطاول الأحمدية على الشعب السعودي، وذلك قبل أن تخرج الإعلامية اللبنانية عن صمتها إزاء المتداول والإنتقادات اللاذعة التي طالتها على إثره.

وفندت التغريدة المسيئة، موضحة أنها لم تقم بنشرها وأنها مزيفة، حيث غردت قائلة:" أفعى وزعت تغريدة مزورة ترونها مرفقة هنا.. للأسف التغريدة سجلت ترند في المملكة دون أن يتبين أحد الحقيقة.. هذا الكلام أدناه لايعبر عن قناعاتي والغالبية العظمى تدرك أنني شجاعة لا أهاب الزواحف.. عليكم أدوس وأكمل إلى الأمام.. نضال الأحمدية".

ردود الفعل على تغريدة نضال الأحمدية

وانصبت التعليقات الواردة على المنشور التوضيحي بشكل كبير ولكنها انصبت في معظمها في خانة انتقاد وتكذيب مالكة وناشرة موقع الجرس الفني، حيث اتهمها البعض بتزوير الحقائق وحذف التغريدة بعد الهجوم الذي طالها من قبل نشطاء سعوديين وخليجيين وبين مذكر إياها بـ التعليق الذي ردت فيه على دعم ومساندة وتفاخر النجمة أصالة نصري بما تقدمه هيئة الترفيه السعودية في معرض تعليقها على تغريدة المستشار السعودي تركي آل الشيخ.

وجاء في التعليقات:" المفروض أي شخص بـ العالم يفكر مليون مرة قبل لايغلط على السعودية بـ أكملها.. من بدو ومن قبائل أو يسب الشعب بس خلِّ يفكر لأن بيصير له هجوم بحياته ما شافه.. ويصيح وجهه بـ الأرض ولابتكون له سمعة زينة.. طحتي وما حد سمَّى عليكِ"، و" كيف مزورة وهي محذوفة".

وأيضاً:" يا نضال البدو في عام 2019 وبحسب التصنيفات العالمية ضمن أقوى عشر دول على وجه الأرض وبكل فخر حصلنا على المركز التاسع متجاوزين عدد من الدول العظمى وأطلقوا علينا لقب عملاق الشرق الأوسط وفي 2020 السعودية أفضل عشر دول العشرين في التعامل اقتصادياً مع الجائحة.. أنتم في لبنان ما هو حالكم؟".

ودافع المدون السعودي ريان جيلر عن الإعلامية نضال الأحمدية بتعليق مقتضب، جاء فيه:" تغريدة نضال الأحمدية غير حقيقية ومزورة.. لاسيما وأن لديها أصدقاء سعوديين كثيرين مقربين وأنا أحدهم.. لم يجدوا بـ الذهب عيباً فقالوا بريقه ساطع.. هذي محاولة فاشلة لـ زرع فتنة فقط لاأكثر".


النهضة نيوز