عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين "أمازون، فيسبوك، غوغل" يمولون ثلاثة أرباع الإعلانات على مواقع القرصنة

منوعات

عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين "أمازون، فيسبوك، غوغل" يمولون ثلاثة أرباع الإعلانات على مواقع القرصنة

13 آب 2021 12:52

قال تحالف المواطنين الرقمي يوم الخميس، أن عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين، أمازون وفيسبوك وغوغل، تقدم ما يقرب من ثلاثة أرباع الإعلانات في سوق تبلغ تكلفته مليار دولار للقرصنة، من خلال الأفلام وألعاب الفيديو والفعاليات الحية والمحتويات الترفيهية الأخرى.

عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين


وقال تحالف المواطنين الرقمي في بيان صحفي: "لفترة طويلة جداً، تم التعامل مع القرصنة عبر الإنترنت على أنها مصدر إزعاج وليس صناعة بمليارات الدولارات تعرض المستهلكين للاحتيال والبرامج الضارة، وتضر بسمعة العلامات التجارية ونظام الإعلان العام، وتضر بالمبدعين، وتشكل تحديات جديدة من أجل إنفاذ القانون.

شركة أمن الإنترنت وايت بوليت

ولخص البيان تقريراً يستند إلى تحقيق استمر لمدة عام بواسطة تحالف المواطنين الرقمي وشركة أمن الإنترنت "وايت بوليت" حول كيفية مساعدة العلامات التجارية ووسطاء الإعلان في دعم مشغلي مواقع القرصنة غير القانونية.

ووجد الباحثون أن إعلانات أمازون وفيسبوك وغوغل تمثل 73 في المائة من جميع إعلانات العلامات التجارية الكبرى التي ظهرت بشكل متكرر على تطبيقات القرصنة، وفقاً للتقرير.

وذكر التقرير أيضاً أن أفضل مواقع الويب التي تقدم محتويات مسروقة تولد 1.08 مليار دولار من عائدات الإعلانات السنوية العالمية وأن واحداً من كل ثلاثة مواقع ويب وتطبيقات للقرصنة لديها إعلانات محفوفة بالمخاطر تعرض المستهلكين للاحتيال والبرامج الضارة.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال