عملة كاردانو الرقمية (ADA)

العملات الرقمية

عملة كاردانو الرقمية تصل إلى الترتيب الثالث من حيث القيمة السوقية

20 آب 2021 17:04

قفز سعر عملة كاردانو (ADA) لأعلى مستوى له، متفوقة على عملة باينانس، وأصبحت في الترتيب الثالث بين العملات الرقمية من حيث القيمة.

حققت عملة كاردانو، العملة المشفرة الأصلية التي تدعم سلسلة البلوكتشاين الخاصة بمؤسس العملة تشارلز هوسكينسون، أعلى مستوياتها على الإطلاق، متجاوزة عملة باينانس الرقمية في إجمالي قيمتها السوقية.

ووصولاً إلى اللحظة التي نُشر فيها هذا التقرير وتُرجم، بلغت القيمة السوقية لعملة كاردانو (ADA) 80.7 مليار دولار مقارنة بـ 72.1 مليار دولار لعملة باينانس الرقمية (BNB)، وذلك تبعاً لموقع "ميساري".

وبحسب ما ورد، قفز سعر عملة كاردانو بشكل مذهل بنسبة 19٪ خلال اليوم، مواصلاً مسيرته التصاعدية منذ يوم الخميس، ما ساعده في الاقتراب من تسجيل ارتفاعات جديدة في الأسعار. كما وكانت العملة المشفرة خلال الأسابيع الأخيرة، ووسط الارتفاع الذي حققته بنسبة 150% منذ أن كانت في أدنى مستويتها في 21 تموز/يوليو، على حافة الوصول إلى قيمة 1 دولار، ولكن يجري تداولها الآن عند سعر 2.49 دولار أمريكياً، بعد أن وصلت قيمتها إلى أعلى مستوى لها عند 2.55 دولار أمريكي خلال ساعات التداول الأخيرة مساء اليوم في آسيا.

إلى ذلك، يشير الخبراء إلى أن المستويات القوية من حجم الشراء اليومية لعملة كاردانو، والذي يعد الأكبر لها منذ نهاية شهر أيار/مايو الماضي، تتطابق مع حركتها السعرية المتصاعدة، ما يشير إلى زيادة كبيرة في الطلب على العملة، واقتناع المستثمرين والمتداولين بها.

ويبدو أن ترقية "ألونزو" الأخيرة لها تأثير كبير على معنويات المستثمرين، حيث تسعى هذه الترقية إلى الدخول في ما يسمى بالعقود الذكية و معالجة ما وصفه النقاد بأنه أحد أكثر أوجه القصور وضوحاً في شبكة البلوكتشاين الخاصة بالعملة الرقمية.

وتجدر الإشارة إلى أن من المقرر إجراء أقرب تحديث خاص بعملة كاردانو وشبكتها في الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، على الرغم من أن البعض يراهن على تجاوز هذا الموعد ليصدر التحديث في وقت لاحق.