سبعة فوائد صحية لشجرة المورينغا

علوم

سبعة فوائد صحية لشجرة المورينغا

20 آب 2021 21:52

يطلق على شجرة المورينغا اسم شجرة المعجزة، في العديد من الثقافات حول العالم، وظهرت مؤخراً كعلاج للعديد من التحديات الصحية في العصر الحديث.

ماهي الفوائد الصحية المعروفة للمورينغا؟

وفي حين تم البحث فقط عن جزء بسيط من الفوائد الصحية العديدة المعروفة للمورينغا، فقد أصبح من المعروف الآن أن هذا النبات المعجزة غني بمضادات الأكسدة الصحية والمركبات النباتية النشطة بيولوجياً.

هذا وتشتهر أوراق المورينغا بأنها مصدر ممتاز للتغذية وتقوية الطاقة الطبيعية، كما أنها تساعد في خفض ضغط الدم وتعزيز حالة النوم الجيدة.

وبشكل مثير للدهشة، يُعتقد أن المورينغا تحتوي على سبعة أضعاف كمية فيتامين C الموجودة في البرتقال، وأربعة أضعاف كمية الكالسيوم وضعف كمية البروتين في الحليب، وأربعة أضعاف فيتامين A الموجود في الجزر، وثلاثة أضعاف البوتاسيوم الموجود في الموز.

وفيما يلي بعض الفوائد الصحية للمورينغا:

1- محتواه من العناصر الغذائية مذهل:

المورينغا مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، حيث يحتوي على فيتامين A و C و E، كما يدخل في محتواه الغذائي الكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين.

2- يحارب الجذور الحرة:

مع مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والبوليفينول وحمض الأسكوربيك في الأوراق والزهور والسيقان، تساعد المورينغا على منع الضرر والتدهور الذي تسببه الجذور الحرة في خلايا الأعضاء المختلفة في الجسم.

وبالإضافة إلى ذلك، تحافظ المورينغا على صحة الأعضاء لتعمل في أفضل حالاتها.

3- يحارب الالتهابات:

أحد الأشياء المروعة في الالتهاب هو أنه يمكن أن يؤدي إلى أمراض مزمنة مثل مرض السكري ومشاكل الجهاز التنفسي وأمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب المفاصل والسمنة، كما يقلل المورينغا الالتهاب عن طريق قمع الإنزيمات والبروتينات الالتهابية في الجسم، ويمكن أن يقلل تركيز أوراق المورينغا بشكل كبير من الالتهاب في الخلايا.

4- يساعد في تقليل بعض أعراض مرض السكري:

يُعتقد أن عصير الأوراق له تأثير مثبت لضغط الدم ويستخدم لعلاج القلق، ويُعتقد أنه يتحكم في مستويات الغلوكوز وينظم الإجهاد التأكسدي لدى مرضى السكري.

5- يحارب العدوى:

تُستخدم أوراق المورينغا، عند مزجها بالعسل، وشرب حليب جوز الهند معها مرتين أو ثلاث مرات يومياً، كعلاج للإسهال والدوسنتاريا والتهاب القولون، وبالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام عصير أوراق المورينغا مع عصير الجزر كمدر للبول، وبسبب تأثيرها المدر للبول، ينصح بشدة بتناول أوراق المورينغا في حالات السيلان.

6- يستخدم كمطهر:

يستخدم عصير أوراق المورينغا كمطهر للجلد.

7- يستخدم لعلاج الحمى والالتهابات الأخرى:

تستخدم الأوراق لعلاج الحمى والتهاب الشعب الهوائية والعين والأذن وغيرها، كما أن الأبحاث الحديثة أكدت أن المورينغا قد يلعب دوراً مهماً في منع الإصابة بالسرطان وفي حماية الكبد أيضاً.

المصدر: Pulse Nigeria