أخبار لبنان

نصر الله يحمل السفارة الأمريكية مسؤولية استهداف حياة اللبنانيين ويكشف موعد إبحار سفينة المحروقات الثانية

22 آب 2021 21:13

أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بأن السفارة الأمريكية تدير المعارك ضد المقاومة في لبنان، وبأن مسار سفن المحروقات الإيرانية سيتم مواصلته طالما هناك حاجة في لبنان.

حيث أكد السيد حسن نصرالله في كلمة له مساء اليوم بأن السفارة الأميركية والسفراء المتعاقبون منذ العام 2005 هم من يدير المعارك ضد المقاومة في لبنان، مشيراً إلى أن عشرات مليارات الدولارت أنفقت منذ 2005 حتى هذا اليوم من أجل تشويه المقاومة وفشلوا في تحقيق أهدافهم، وبأن كل شيء عملته السفارة الأميركية فشلت فيه سواء بالإعلام أو التمويل.

وحمل السيد نصر الله السفارة الأمريكية في لبنان مسؤولية استهداف حياة الناس ومعيشتهم، مؤكداً أن السفارة الأمريكية والسعودية عملوا خلال السنوات الماضية على إشعال حرب أهلية.

واعتبر نصر الله بأن العمل على تفتيت الدولة والطوائف والقرى والبلدات، يتم منذ 17 تشرين كبديل للحرب الأهلية، وبأن المطلوب اليوم هو ضرب المجتمع اللبناني، وأن تنهار الدولة والطوائف والمجتمع وليس حزب الله فقط.

وأضاف السيد نصر الله: "بعدما أنفقوا 30 مليار دولار على الأحزاب التي لم تستطع خدمتهم توجهوا نحو المجتمع المدني"

وأوضح نصر الله بأن حزب الله لا يستطيع فتح البلد أمام الشركات الصينية والروسية للاستثمار فهذا عمل الدولة.

وقال نصر الله: "دعوناهم للشراء من إيران بالليرة اللبنانية فقالوا إن الاميركيين سيضعوننا على قائمة العقوبات، قدمنا خيارات واقتراحات ولم يتم الإصغاء إليها واستمر لبنان في السير بمسار الإنحدار".

وكشف نصر الله بأن "سفينتنا الثانية ستبحر خلال أيام وستلحق بها سفن أخرى"، معتبراً بأن "الموضوع ليس سفينة أو اثنتين وهذا مسار وسنواصله طالما هناك حاجة في لبنان" فالهدف هو مساعدة كل اللبنانيين والتخفيف من معاناتهم.

كما رحب نصر الله بمشروع الغاز المصري والكهرباء الأردنية وكل ما يمكن أن يساعد لبنان، إلا أنه أوضح بأن ما لا يعرفه اللبنانيون بأن ما تحدثت عنه السفيرة الأميركية يحتاج من 6 أشهر إلى سنة وبأن هذه المشاريع تحتاج إلى تفاوض مع سورية وهي لا يمكن إنجازها في جنح الظلام، مؤكداً أن "السفيرة الأميركية تبيعنا أوهام لكن إذا تحققت لن نشعر بالانزعاج لأن هذا يعني كسر الحصار".

ولفت نصر الله إلى وجود الكثير من الدول التي يمكن أن تقدم الكثير إلى لبنان لكن أميركا تمنعها وتضع الفيتو، مطالباً الإدارة الأميركية رفع الفيتو عن تقديم الدعم إلى لبنان إن كانوا عازمين على المساعدة.

المصدر: النهضة نيوز