أخبار

بالفيديو.. الأمن الروسي يعتقل مواطنا أوكرانيا يجمع معلومات عن أحدث الأسلحة الروسية الواعدة

23 آب 2021 13:10

أكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الاثنين، قيامه باعتقال مواطن أوكراني بتهمة التجسس لصالح أوكرانيا في مدينة تولا الروسية، خلال جمعه معلومات تخص أحدث الأسلحة الروسية.

ونشرت دائرة الأمن الفيدرالي الروسية مقطع فيديو يظهر لحظة اعتقال المواطن الأوكراني وهو متلبس في مدينة تولا، أثناء قيامه بالتجسس.

حيث أصدر الأمن الفيدرالي بياناً أكد من خلاله بأن المتهم يعمل عميلاً للخدمات الخاصة لأوكرانيا، وكان يجمع البيانات حول الأسلحة الحديثة في روسيا.

وجاء في بيان الأمن الفيدرالي: "قام جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في مدينة تولا باعتقال مواطن أوكراني متلبسا، وكان يجمع معلومات تشكل سرا من أسرار الدولة، تتعلق بأحدث الأسلحة والوثائق التقنية السرية الخاصة بها".

وأضاف البيان: "ثبت أن الأجنبي، بناء على تعليمات من أجهزة المخابرات الأوكرانية، كان يحاول تجنيد موظفين عاملين في مؤسسات الدفاع الروسية ذات الصفة السرية والحصول منهم على معلومات موثوقة حول التطورات الواعدة في مجال الأسلحة".

وأعلن مكتب الأمن الفدرالي الروسي بأنه فتح قضية ضد العميل الأوكراني بتهمة التجسس.

وتجدر الإشارة إلى أن المخابرات الروسية كانت قد أعلنت بداية الشهر الجاري إحباط محاولة مواطن أوكراني تهريب رؤوس توجيه صواريخ دفاع جوي، من روسيا، وتمت مصادرة وثائق تدل على خدمته في جهاز الأمن الأوكراني.


المصدر: روسيا اليوم