أسباب انسحاب الفنانة أمل عرفة مسلسل حارة القبة

فن ومشاهير

الفنانة أمل عرفة توضح أسباب انسحابها من مسلسل حارة القبة وتشيد بموقف بديلتها قمر خلف

26 آب 2021 12:52

فاجأت الفنانة السورية أمل عرفة جمهورها بـ خبر انسحابها من الجزء الثالث من مسلسل " حارة القبة"، لتكون بذلك ثاني فنانة تنسحب من العمل الجماهيري المقرر عرضه في موسم دراما رمضان المقبل 2022، وأوضحت أمل الأسباب وراء اعتذارها عن تجسيد شخصية " إخلاص" في مسلسل البيئة الشامية.



انسحاب الفنانة أمل عرفة مسلسل حارة القبة

وكتبت منشوراً مطولاً، شرحت فيه العوائق الإنتاجية الفنية التي اصطدمت بها وتسببت في اعتذارها عن استكمال مشوارها التمثيلي مع أبطال الموسم الثالث من مسلسل " حارة القبة".

وأشارت أولاً إلى تدني مستوى التفكير الإنتاجي، مبينة أن السيل بلغ الزبى بقولها:" تدنى مستوى العقلية الإنتاجية إلى حد لم يعد يحتمل"، موضحة عدم اهتمامها بـ العمل مع أي منتج " سوري" لا يقدر موهبتها وسمعتها ومدى احترافيتها في التمثيل.

واشتكت أمل عدم الإنصاف الذي قوبلت به مهنيتها وتاريخها الفني الطويل المليء بـ الأعمال الناجحة، من قبل صناع مسلسل " حارة القبة" دون أن تسميهم.

وأضافت:" ينبغي على المنتجين وأنصاف المنتجين أن يتوقفوا عن سرقتنا بـ اسم الظروف والحرب والأوضاع القاسية.. ثم يهرعون بعد نجاح أعمالهم بسببنا لاستلام حوالات بيع مسلسلاتهم بـ العملات الصعبة... نرفض أن تتعاظم سطوتكم في ظلم المبتدئين الذين يحتاجون إلى فرص عمل.. ولكنكم تفعلون..".


وتابعت:" لكننا شركاء في تاريخ هذه الدراما منذ عقود.. وقدمنا فيها ما قدمنا من إنجازات ليست بـ خافية على جمهور العالم العربي من المحيط إلى الخليج.. نرفض ولن نسمح لكم بـ المزيد من الاستخفاف بمن جعل من حضوركم ممكناً.. تذكروا جيداً أن الممثلة والممثل السوري.. كان ولايزال وسيبقى حجر الأساس في كل مشروع سوري ناجح.. كفاكم فقد أصبحنا نشعر بـ العار".

وأشادت النجمة السورية بـ مواطنتها الفنانة قمر خلف التي ستحل مكانها في العمل، مبينة أن الأخيرة استأذنتها للعب الدور وتجسيد الشخصية وتواصلت معها من خلال تسجيل صوتي لأخذ الإذن الأدبي منها، وهو ما جعلها تكبر في عينها أكثر وتحبها أكثر.

وكتبت:" شخصية إلاص ذهبت لممثلة أخرى.. كنت أحبها وصرت أحبها وأحترمها أكثربعد رسالتها الصوتية، لتأخذ الإذن الأدبي.. كي تلعبها.. وهذه أخلاق قلَّ وجودها في وسطنا.. وهنا أتوجه بـ الشكر لـ قمر خلف.. لولاكِ كنت استمريت في انتظار صدى ما تحدثت به مع الجهة المنتجة.. ولكن صدفة اتصالك جعلتني على يقين ألا أخلاق في هذه المهنة ولا احترام لممثل في تداول هذه المهنة..".

وأكدت الفنانة أمل عرفة أن انسحابها من العمل حق مشروع لها، كونها لم توقع عقد العمل حتى اللحظة، مشيرة إلى أنها ستستأنف كتابة مشاريعها الفنية في انتظار منتج أمين محب ومحترم لهذه المهنة، ليأخذ بيدها ويتعاونا معاً في تلك المشاريع.


الفنانة أمل عرفة وسلافة معمار خارج مسلسل حارة القبة

وأتى انسحاب الفنانة أمل عرفة من المسلسل بعد يومين من اعتذار مواطنتها سلافة معمار عن استكمال تجسيد شخصيتها فيه والتي قدمتها في الموسمين الماضيين، والتي تصدرت بـ أحد مشاهدها ( مشهد الاغتصاب) مؤشرات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لارتباطها بعدة مشاريع فنية.

والجدير بالذكر أن مسلسل " حارة القبة" من تأليف أسامة كوكش ومن إخراج رشا شربتجي ومن إنتاج شركة " عاج" للإنتاج الفني.