ثماني خطوات لشعور أكبر بـ السعادة

منوعات

الأشخاص السعداء لديهم عادات خاصة.. إليك الخطوات الثمانية لـ تحقيق السعادة

27 آب 2021 19:39

يبدو أن بعض الأشخاص أسعد حقاً من غيرهم، حتى في خضم عالم مليء بـ العذاب والكآبة، تمكنوا من نشر التفاؤل أينما ذهبوا، يقول العلماء أن السعادة قد تكون متأصلة في حمضنا النووي، لكن الدراسات أظهرت أن هناك عادات معينة يتشاركها الأشخاص السعداء.



ثماني خطوات لشعور أكبر بـ السعادة

1- الأشخاص السعداء يضعون الأهداف المناسبة:

تشير الدراسات إلى أن الناس يكونون أسعد، سواء في المنزل أو في مكان العمل، عندما تعكس أهدافهم قاعدة أوسع للتواصل ومساعدة الآخرين، فبدلاً من تحديد أهداف تنافسية أو مقارنة، يركز الأفراد السعداء على الأهداف التعاونية التي تنمي الأصدقاء أو العائلة أو الجيران.

2- الأشخاص السعداء يبرزون الأشياء الإيجابية:

كما تقول الأغنية القديمة، "عليك إبراز الإيجابية، والقضاء على السلبية"، فخلال أمسية بالخارج، سيركز الأشخاص السعداء على العشاء اللذيذ الذي يتم تقديمه وينسون متاعب العثور على مكان لـ وقوف السيارات خارج المطعم، ومن خلال التركيز على الأجزاء المرغوبة من الذاكرة، ستكون ذكرى سعيدة بدلاً من ذكرى محفوفة بالإحباط.

3- الأشخاص السعداء يحبون أنفسهم:

تقول الدكتورة أبيجيل برينر من مجلة "علم النفس اليوم"، أن الأشخاص السعداء راضون ومقدّرون لما هم عليه، وتشمل السمات الأخرى للأشخاص السعداء الثقة والتفاؤل والمرونة.

4- الأشخاص السعداء يعتمدون على أنفسهم:

تقول برينر أن الأشخاص السعداء يجدون إجاباتهم وحلولهم الخاصة، ولا يبحثون عن الآخرين لإكمالها، أو الإملاء عليهم، أو فرض معتقداتهم عليهم.


5- الأشخاص السعداء يغفرون للآخرين:

يُبعد التسامح الذكريات أو التفاصيل غير المرغوب فيها التي يمكن أن تجعلك حزيناً، فإن مسامحة شخص ما عن الأذى النفسي أو الجسدي الذي تسبب فيه لا يعني أنه يتعين عليك التعامل معه في المستقبل، ولكن يساعدك التسامح على تجاوز تلك التفاعلات دون الشعور بالمشاعر السلبية التي تحبطك.

6- الأشخاص السعداء يشعرون بالامتنان:

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون الامتنان لديهم باستمرار مستويات أعلى من المشاعر الإيجابية، وهم أكثر يقظة وحيوية ويقظين ويتمتعون بمزيد من الفرح والمتعة في الحياة.

7- الأشخاص السعداء يعتنون بأنفسهم:

تقول برينر أن الأشخاص السعداء يمارسون الرياضة لتخفيف التوتر والقلق والاكتئاب، وتقول:" إنهم يعرفون كيف يفصلون أنفسهم عن ضغوط الحياة، الكثير من الناس السعداء لديهم ممارسة روحية، سواء كانت المشي في الطبيعة أو التأمل."

8- الأشخاص السعداء يتابعون شغفهم:

تقول برينر، وهي طبيبة نفسية، أن الأشخاص السعداء يتحكمون في حياتهم ومصيرهم من خلال عدم السماح للموقف السيئ بـ إلحاق الهزيمة بهم.


المصدر: موقع نيوز ماكس