أخبار لبنان

جورج البراكس: انفراجات تدريجية وانخفاض بكثافة الطوابير على محطات البنزين قريباً

28 آب 2021 12:25

كشف عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات الدكتور جورج البراكس، عن انفراجات تدريجية في موضوع تسليم البنزين لطوابير السيارات على المحطات التي ستشهد انخفاض أعدادها قريباً.

حيث أعلن البراكس، بأن "عددا كبيرا من المحطات التي كانت مقفلة الأسبوع الفائت، فتحت أبوابها وعادت لتسليم البنزين للزبائن بعد إعادة تموينها من قبل شركتها الموردة"، لافتا الى أن "هذا المشهد سيتواصل تباعا وسنلاحظ انفراجات تدريجية وانخفاضا بكثافة الطوابير على المحطات".

واعتبر البراكس بأن "هذه الطوابير لن تختفي بسبب العدد الهائل من السيارات التي يمتهن أصحابها السوق السوداء والذين باتوا يشكلون العمود الفقري للطوابير لتعبئة مادة البنزين في سياراتهم او الدراجات النارية ليعودوا لسحبها وبيعها بأسعار خيالية".

وأوضح بأنه تم تشكيل غرفة أمنية مشتركة مركزها السرايا الحكومية لمكافحة تجارة المحروقات غير القانونية، مذكراً الجميع بأن الاحتكار والتهريب والسوق السوداء وبيع الغالونات على أرصفة الطرق والتلاعب بالعدادات هي الأعمال غير القانونية ومكافحتها تتطلب توقيف منفذيها.

كما انتقد البراكس "ما يتم فرضه على المحطات التي تفتح يومياً وإلزامها ببيع مخزونها بالكامل فور تسلمها له، مما يضطرها الى الاقفال عدة أيام لحين تسلمها البنزين مجددا وترك زبائنها يتدبرون أمرهم"، معتبرا ان "هذا الامر يشجع السوق السوداء ويغذيها من غير قصد".

وبين البراكس بأن "صاحب المحطة الذي يفتح يوميا عدة ساعات، يعرف كيف يدير مخزونه لحماية زبائنه والاستمرار بتأمين البنزين للمواطنين دون انقطاع".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام