سبب اعتقال السلطات السعودية للمدونة اليمنية أروى عمر

فن ومشاهير

أروى عمر تكشف سبب اعتقالها في السعودية.. فيديو

1 أيلول 2021 14:28

خرجت المدونة اليمنية أروى عمر عن صمتها، إزاء الشائعات التي رافقت خبر اعتقالها من قبل السلطات السعودية، وحسمت الجدل الدائر حول تورطها بـ قضية مخدرات وإلقاء القبض عليها جراء حيازتها وتعاطيها للممنوعات، وذلك في فيديو قصير، أطلت به على متابعيها عبر سناب شات.



أروى عمر

ونفت البلوغر المثيرة للجدل كل الأخبار المثارة حول سبب اعتقالها من قبل أجهزة الشرطة السعودية، معرّية جميع الأخبار التي تم تداولها حوله من الصحة.

وقالت في معرض ردها على سؤال وجه لها من قبل بعض النشطاء في هذا الخصوص، قائلة:" سبب توقيفي سنابي.. طيب هذه هي بـ اختصار.. يعني لا هي مخدرات ولاهي كلام فاضي.. قضيتي تعتبر.. سبب مشكلتي سنابي.. فـ لا أحد يطلع كلام ولا أحد يقول مدري إيش.. خلاص..".

ويعتبر هذا التعليق الأول للمدونة اليمنية الشهيرة حول قضية اعتقالها، والتي ضجت قبل أشهر، بعد تداول النشطاء أخبار تفيد بـ إلقاء السلطات السعودية القبض عليها، جراء تورطها بـ حيازة مواد مخدرة.

وقد انتشر الخبر حينها وأثيرت التكهنات حوله، عقب تداول فيديو قصير، لطفل حدث يبلغ من العمر سبع سنوات، شكى فيه اقتياد والدته من قبل أجهزة الأمن، دون معرفته بـ السبب وراء ذلك، قبل أن يروي وعد المحقق له بـ إعادتها له بعد نصف ساعة من الاعتقال، مبيناً أنه انتظر والدته ومرَّ على غيابها خمسة عشر يوماً.

وطالب الطفل الصغير الشرطة بـ إخلاء سبيل والدته وإعادتها إليه، خاصة وأنهم وعدوه بـ إعادتها إلى المنزل بعد أخذ إفادتها في مركز الشرطة.

وبدا ابن أروى عمر في المقطع المرئي، وهو يحمل في يده بطاقة شخصية تعريفية، تثبت بـ أنه سعودي الجنسية، قبل أن يروي تفاصيل واقعة اعتقال والدته، ويؤكد مرور خمسة عشر يوماً على غيابها عن المنزل على عكس ما وعد به من قبل رجال الأمن.

إخلاء سبيل أروى عمر

الجدير بالذكر أن السلطات السعودية، أفرجت عن المدونة اليمنية الشهيرة، منتصف شهر آب/ أغسطس الماضي، وزفّت أروى حينها الخبر إلى الجمهور من خلال فيديو قصير، وثقت فيه لحظة لقائها لوالدها ووالدتها من بعد ستة أشهر من الغياب.