خمس فوائد لأوراق اليقطين

علوم

خمس فوائد لأوراق اليقطين

1 أيلول 2021 21:52

أوراق اليقطين هي واحدة من تلك النباتات التي تحمل سراً بعض الفوائد الصحية التي لا تُصدق، ويقال سراً لأن الفوائد الصحية للنبات غير معروفة لمعظم الناس، والقلة الذين يعتبرون أنفسهم يعرفون، لا يعرفون سوى القليل عن النبات.

فوائد أوراق اليقطين

حيث تحتوي أوراق اليقطين على كمية عالية من فيتامين A وفيتامين C والكالسيوم والحديد، وبصرف النظر عن فوائد فيتامين A التي توفرها الأوراق، هناك أيضاً العديد من الفوائد للبشرة.

وبالإضافة إلى ذلك، يساعد فيتامين C الموجود فيه على التئام الجروح وتشكيل النسيج الندبي، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة العظام والجلد والأسنان.

لكن هذه ليست الفوائد الصحية الوحيدة لهذا النبات الرائع، فهو يحارب السرطان، ويزيد من الخصوبة، ويمنع العدوى، ويقلل الكوليسترول، ويعالج التشنج، ويحارب مرض السكري، وأيضاً عامل مضاد للشيخوخة.

ومن المهم أيضاً ملاحظة أن أوراق اليقطين تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، والتي تشمل البوتاسيوم والكالسيوم وحمض الفوليك والحديد وفيتامين E وفيتامين B 6 وفيتامين A وفيتامين C والمغنيسيوم والفوسفور والثيامين والنياسين والألياف الغذائية، والريبوفلافين والنحاس والمنغنيز والبروتينات.

وفيما يلي خمس فوائد صحية لا تصدق لأوراق اليقطين:

1-يحارب السرطان:

أصبح السرطان تدريجياً أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، وأصبح الآن اسم مألوف عندما يتعلق الأمر بالأمراض.

وخلافاً لما كان عليه الحال من قبل عندما كان من النادر العثور على شخص مصاب بالسرطان، فقد أصبح الأمر أشبه بمرض ينتقل عن طريق الهواء في الوقت الحاضر.

ومهما كان الأمر، فإن وجود خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات في أوراق اليقطين يساعد في محاربة هذا المرض المخيف.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الكلوروفيل، والمركبات الفينولية، والسابونين، والعفص، والفلافونويد، والجليكوزيدات، والفيتوستيرول التي تمتلك خصائص قمع كيماوي، تجعل من الممكن للأوراق منع نمو السرطان.

2-يعالج التشنج:

يمكن تفسير التشنج على أنه حركة مفاجئة وعنيفة وغير منتظمة للجسم، ناجمة عن تقلص لا إرادي للعضلات ومرتبط بشكل خاص باضطرابات الدماغ مثل الصرع، ووجود سموم معينة أو عوامل أخرى في الدم، أو حمى في الأطفال.

وهو ليس شيئاً يجب أن يختبره المرء لأنه يمكن أن يكون سيئاً، ومع ذلك، فقد استخدم ممارسو الطب البديل أوراق اليقطين للوقاية من هذا الاضطراب وعلاجه لسنوات.

حيث يتم تقطيع الأوراق الصغيرة وخلطها مع ماء جوز الهند والملح وتخزينها في زجاجة إلى حين الحاجة إليها.

3-يزيد من الخصوبة:

أظهرت الدراسات أن أوراق اليقطين يمكن أن تكون حيوية للغاية عندما يتعلق الأمر بمعالجة مشاكل العقم، حيث أظهرت خصائص مضادات الأكسدة التي تشمل حمض الأوليك وفيتامين A والقلويدات والعفص وحمض اللينوليك أنها تساعد في تعزيز وظائف الخصيتين لزيادة عدد الحيوانات المنوية.

4-يساعد على إبقاء مرض السكري تحت السيطرة:

الكثيرون يعرفون التأثير الخافض لسكر الدم لأوراق اليقطين، وقدرتها في السيطرة على مرض السكري.

وأظهرت الدراسات أيضاً أن المستخلص المائي لأوراق اليقطين يعمل كخصائص مضادة لمرض السكري والتي تساعد على تقليل وتنظيم مستوى الغلوكوز لدى مرضى السكري.

وهذا مرتبط بوجود محتوى أسيتات الإيثيل والسكريات في الأوراق، وهي خصائص مضادة لمرض السكري.

5-يقوي جهاز المناعة:

يتكون جهاز المناعة من أعضاء وعمليات الجسم التي توفر مقاومة للعدوى والسموم، وتشمل هذه الأعضاء الغدة الصعترية ونخاع العظام والغدد الليمفاوية.

ومع ذلك، ونظراً للمحتوى الغني بالفيتامينات والمعادن الموجودة فيه، فقد ثبت أن أوراق اليقطين تقوي جهاز المناعة بشكل كبير.

المصدر: Pulse Nigeria