شركة FNSS تسلم 18 دبابة متوسطة من طراز كابلان للجيش الإندونيسي

الرصد العسكري

شركة FNSS تسلم 18 دبابة متوسطة من طراز كابلان للجيش الإندونيسي

2 أيلول 2021 19:48

أكملت الشركة التركية FNSS عملية إتقان تصميم دبابات كابلان ذات الحجم المتوسط، حيث أطلقت الشركة التركية تطوير مشروع دبابة حديثة متوسطة الوزن لتلبية طلب من الجيش الإندونيسي لدبابة متوسطة جديدة.

مشروع تطوير كابلان للدبابات المتوسطة


حيث نجحت الشركة التركية في تطبيق نموذج نقل التكنولوجيا من خلال مشروع تطوير كابلان للدبابات المتوسطة، وتم توقيع عقد الإنتاج التسلسلي بعد انتهاء اختبارات النموذج الأولي، وأكملت الدبابة بنجاح اختبارات التحمل وإطلاق النار التي أجريت في تركيا وإندونيسيا خلال فترة تطوير النموذج الأولي.

الجيش الإندونيسي يستلم دبابات كابلان

ومع عقد الإنتاج المشترك لدبابات كابلان، الذي تم توقيعه في معرض السلاح عام 2019، بدأت عملية الإنتاج التسلسلي في منشآت FNSS، وسيتم إنتاج 18 دبابة بموجب العقد، بحيث يتم إنتاج أول 10 مركبات في منشأة FNSS في تركيا وسيتم إنتاج الـ 8 المتبقية في إندونيسيا.

مواصفات دبابة كابلان

حيث تم تجهيز دبابة كابلان الحديثة متوسطة الوزن ببرج CT-CV الذي يتسع لشخصين ومسلح بمدفع عيار 105 ملم من طراز "ناتو" يمكنه إطلاق كل من ذخيرة خارقة الدروع وشديدة الانفجار، وتم تصميم البرج وتصنيعه بواسطة الشركة البلجيكية جون كوكريل.

هذا ويتم تشغيل دبابة كابلان بمحرك ديزل إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي بالكامل يتم التحكم فيه إلكترونياً، ويمكن أن تعمل بسرعة قصوى تصل إلى 70 كم / ساعة، وتعتمد الدبابة على هيكل مجنزرة يستخدم نظام تعليق قضيب الالتواء مع ستة عجلات مزدوجة بإطارات مطاطية على كل جانب مع ضرس محرك في المقدمة، وعجلة تباطؤ في الخلف، وبكرات رجوع إلى الجنزير.

المصدر:Army Recognition