مراكز السيطرة على الأمراض توصي الأشخاص الذين لم يتلقوا لقاح كورونا بعدم السفر

علوم

مراكز السيطرة على الأمراض توصي الأشخاص الذين لم يتلقوا لقاح كورونا بعدم السفر

2 أيلول 2021 20:03

قال رئيس المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الثلاثاء، أنه يجب على الأمريكيين غير الملقحين البقاء في منازلهم خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث ترتفع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 بسبب متغير دلتا شديد العدوى.

مراكز السيطرة على الأمراض توصي بعدم السفر


وقالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض، الدكتورة روشيل والينسكي خلال إحاطة فريق الاستجابة لفيروس كوفيد -19 بالبيت الأبيض: "أولاً وقبل كل شيء، إذا لم يتم تلقيحك، فإننا نوصي بعدم السفر."

الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا

وأضافت والينسكي أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل يمكنهم السفر مع اتخاذ الاحتياطات، لكن معدلات الانتقال المرتفعة تعني أنهم بحاجة أيضاً إلى أخذ مخاطر العدوى في الاعتبار عند التفكير فيما إذا كانوا سيسافرون.

وذكرت بيانات جامعة جونز هوبكنز أن الولايات المتحدة تسجل في المتوسط أكثر من 160 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد -19 يومياً، كما أن المستشفيات تعاني من ضغوط شديدة بسبب الأعداد الكبيرة من مرضى كوفيد -19.

ما هي أفضل طريقة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا

ووفقاً لخبراء الصحة، فالتطعيم هو أفضل طريقة للسيطرة على انتشار الفيروس التاجي، وقال الكثيرون أن الارتفاع المفاجئ في حالات كوفيد-19 ناتج عن العديد من الأمريكيين الذين لا يزالون غير محصنين.

وأفادت شبكة سي إن إن أنه من بين الأشخاص المؤهلين للتلقيح، لم يتم تطعيم سوى 38.6٪ بشكل كامل، كما أن معدل دخول المشفى بسبب فيروس كورونا أعلى بـ16 مرة في الأشخاص غير الملقحين مقارنة بأولئك الذين تم تطعيمهم.

المصدر: موقع نيوز ماكس