الولايات المتحدة تستعد لحملة تعزيز لقاح فيروس كورونا

علوم

الولايات المتحدة تستعد لحملة تعزيز لقاح فيروس كورونا

2 أيلول 2021 20:19

 في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لحملة تعزيز لقاح كوفيد-19، فإن معظم الأمريكيين الذين تم تطعيمهم يريدون جرعة إضافية، وفقاً لاستطلاع رأي أجرته وكالة رويترز  إبسوس، مدفوعاً إلى حد كبير بالقلق من متغير دلتا شديد العدوى لفيروس كورونا.


الولايات المتحدة تتيح جرعات معززة من لقاحات كورونا اعتباراً من أيلول

وقالت الحكومة الأمريكية أنه إذا وافق المنظمون الصحيون على هذه الخطوة، فإنها ستطرح جرعات معززة ضد فيروس كوفيد-19 اعتباراً من 20 أيلول المقبل، بدافع القلق بشأن تراجع حماية اللقاح ضد عدوى كورونا، ويقول العديد من العلماء أن الحاجة إلى المعزز لم يتم إثباتها، وقد أتاحت الحكومة بالفعل حقن ثالثة للبالغين الذين يعانون من ضعف المناعة.

كما وجد الاستطلاع الوطني، الذي أجري في الفترة من 27 إلى 30 آب، أنه من بين هؤلاء البالغين الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا، يريد 76٪ جرعة معززة، بينما 6٪ لا يفعلون ذلك و 18٪ غير متأكدين، ومن بين أولئك الذين تبلغ أعمارهم 55 عاماً أو أكثر، قال 80٪ إنهم يريدون واحدة. وقالت الصحفية المتقاعدة دورا آن ريفيز، 75 عاماً، من ساوث كارولينا: "لدي حفيد يبلغ من العمر أربع سنوات، أريد أن أتأكد من أنه يعرفني، وسأنتهز كل فرصة لأخذ كل فرصة ممكنة، لقد حصلت بالفعل على كل شيء آخر يمكنني الحصول عليه، بخلاف الإصابة بالطاعون الدبلي."

ارتفاع معدل الإصابات بسبب انتشار متغير دلتا

وقال جيسون غالاغر، خبير الأمراض المعدية في جامعة تمبل، أن النتائج تعكس القلق بشأن متغير دلتا الذي تسبب في زيادة عدد الإصابات وحالات دخول المشفى، ويظهر أن الجمهور يفضل المعزز أكثر مما يفعل العلماء.

كما قال: "هناك الكثير من الحذر بين الناس في المجتمع الطبي حول ضرورة التعزيز، لذلك يبدو أن عامة الناس يفضلونه أكثر من الكثير من الأطباء".

وقال غالاغر أنه لا يوجد أي ضرر في عدم رغبة بعض الأشخاص في استخدام مادة معززة لأن الجميع لا يحتاجون إليها، مضيفاً أن الأفراد المعرضين للخطر يجب أن يحصلوا عليها، وبدأت الولايات المتحدة في تقديم اللقاح الإضافي الشهر الماضي للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

المصدر: موقع نيوز ماكس