أخبار

رئيسة وزراء نيوزيلندا تعلن أن هجوم أوكلاند إرهابي ومنفذه يدعم إيديولوجيا تنظيم داعش

3 أيلول 2021 13:20

تشهد العديد من البلدان هجمات بدوافع شخصية أو بدوافع عقائد متطرفة تصنف بالعمليات الإرهابية، وفي وقت تزداد فيه نشاط الجماعات الإرهابية حول العالم ويزداد فيه تدفق اللاجئين بسبب الأزمات التي تعصف في عدد من الدول والحصار الغربي المطبق على بعضها، يشكل هذا بيئة مناسبة لدخول المتطرفين إلى البلدان الأخرى كلاجئين لتنفيذ أجندات إرهابية في الوقت المناسب.

فقد قام رجل من جنسية أجنبية في نيوزيلندا بالهجوم على زوار أحد الأسواق في مدينة أوكلاند موقعاً ست إصابات ثلاثة منهم في حالة حرجة، قبل أن يتمكن رجال الشرطة من قتله بالرصاص.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، اليوم الجمعة، بأن الهجوم الذي وقع في أحد أسواق أوكلاند هو هجوم إرهابي.

وخلال حديثها عبر بث مباشر نقلته قناة "نيوزيلندا هيرالد" على موقع يوتيوب، قالت أرديرن: "قام متطرف بهجوم إرهابي في أوكلاند اليوم بعد الظهر"، وأضافت: "تم الهجوم على ستة من الأبرياء، ثلاثة منهم إصاباتهم خطيرة".

وأعلنت أرديرن، أن منفذ الهجوم على زوار أحد المتاجر يدعم أيديولوجية تنظيم داعش، بقولها "من الواضح أنه (منفذ الهجوم) يدعم أيديولوجية تنظيم داعش".

وكشفت رئيسة الوزراء بأن المهاجم كان مواطنًا سريلانكيًا وصل إلى البلاد عام 2011 وخضع لمراقبة السلطات عام 2016.

وكانت الشرطة النيوزيلندية، قد أعلنت اليوم الجمعة، بأنها قتلت بالرصاص رجلا أصاب عدة أشخاص في حادث خطير وقع في مركز تسوق بمدينة أوكلاند.

المصدر: سبوتنيك