خمس فوائد لبذور البابايا

علوم

خمس فوائد لبذور البابايا

4 أيلول 2021 21:03

أطلق كريستوفر كولومبوس على ثمار البابايا اسم "فاكهة الملائكة"، وهذا لا يمكن أن يكون مفاجئاً لأي شخص يعرف الفوائد الصحية لبذور البابايا، التي تسمى أيضاً فاكهة فانتا الملونة.

حيث تحتوي البابايا على بعض الفوائد الصحية المذهلة التي يمكن احتواؤها في أي فاكهة، وأوراقها تتمتع باستخدامات طبية عديدة.

وعندما يتعلق الأمر بالعناية الجيدة ببشرتنا، يمكن أن تكون قشرة البابايا مفيدة للغاية، وهذا هو ثراء البابايا حتى أن بذوره تحتوي على بعض الفوائد الصحية الأكثر إثارة للدهشة.

وعلى وجه التحديد، تحتوي بذور البابايا على العناصر الغذائية التي تساعد في علاج تليف الكبد وتحسين صحة الكلى، وكذلك منع الفشل الكلوي، كما تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في علاج التهاب المفاصل وأمراض المفاصل.

وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي بذور البابايا على مادة شبه قلوية تسمى الكاربين تقتل الديدان المعوية وطفيليات الأميبا، والغراء الموجود فيها يساعد في الهضم الفعال للبروتين، ومع ذلك، يجب عليك تجنبه إذا كنت حاملاً.


فوائد بذور البابايا

كما أنه من المهم أيضاً ملاحظة أن بذور البابايا يمكن أن تمنع وتعالج عدداً كبيراً من الأمراض المتعلقة بالكبد والأمعاء والديدان المعوية وحتى أمراض مثل حمى الضنك.

وفيما يلي بعض الفوائد الصحية الرائعة لبذور البابايا:

1-يشفي من أمراض الكبد وتليف الكبد:

بسبب بعض العناصر الغذائية الحيوية الموجودة فيها، تساعد بذور البابايا على التئام تليف الكبد، كما أنها تساعد على إزالة السموم من الكبد وإبعاد الأمراض عن طريق تناول كمية صغيرة منه بانتظام.

ومع ذلك، يُستخدم في حالات أخرى لعلاج تشمع الكبد، تناول 5 أو 6 بذور بابايا مجففة واطحنها وتناولها مع عصير الليمون، افعل هذا كل يوم لمدة ثلاثين يوماً.

2-بذور البابايا تقتل البكتيريا وتشفي الالتهابات الفيروسية:

كما أظهرت الدراسات أن عدداً قليلاً من بذور البابايا تقتل البكتيريا الضارة مثل الإشريكية القولونية والمكورات العنقودية والسالمونيلا.

كما أنها تساعد في مكافحة الالتهابات الفيروسية وحمى الضنك وأمراض أخرى، وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر بذور البابايا الممزوجة بالحليب علاجاً ممتازاً لحمى التيفوئيد.

وفي كوستاريكا، استخدمت بذور البابايا على نطاق واسع لمحاربة الآغا، وهي حالة تسبب تدهوراً تدريجياً في الأداء العقلي.

3-يساعد على الوقاية من أمراض الكلى:

وفقاً لأساتذة جامعة كراتشي، وهي جامعة أبحاث عامة تقع في كراتشي، السند، باكستان، ويُقال إن بذور البابايا فعالة جداً عندما يتعلق الأمر بعلاج أمراض الكلى.

وتظهر نتائج الدراسات التي أجريت في الجامعة أن بذور البابايا يمكن استخدامها لعلاج أمراض الكلى والوقاية من الفشل الكلوي.

4-بذور البابو تقلل من خطر الإصابة بالسرطان:

أظهرت الدراسات أن بذور البابايا تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وذلك لأن النسغ اللبني الذي تنتجه بذور البابايا يحتوي على الأسيتوجينين.

ومن ناحية أخرى، يمنع الأسيتوجينين الخلايا السرطانية من النمو في الجسم، كما أظهرت دراسات أخرى أن بذور البابايا وأوراق البابايا فعالة في معالجة السرطان والوقاية من الإصابة به.

وفي بلدان مثل اليابان، يشرب معظم الناس شاي أوراق البابايا مع القليل من بذور البابايا لفترة طويلة حيث يُعتقد أنه يحافظ على صحة الجسم.

5-يمنع الشيخوخة، وكذلك يعالج مشاكل الجلد:

لا تمنع بذور البابو الشيخوخة فحسب، بل تجعل بشرتنا خالية من التجاعيد أيضاً، وذلك لأن العناصر الغذائية الموجودة في بذور البابايا يمكن أن تساعد جسمك وبشرتك على التجدد بشكل أفضل لأن بعض العناصر الغذائية من الجسم لن تتجدد بسهولة مع تقدم الجسم في السن.

وأظهرت الدراسات أيضاً أن بذور البابايا تساعد في تجديد خلايا الجلد القديمة والميتة، وبذلك تساعد في الحفاظ على جمال الجلد.

المصدر: Pulse Nigeria