النرويج تطلب 4000 رشاش خفيف من نوع مينيمي 7.62 ملم من شركة هيرستال البلجيكية

الرصد العسكري

النرويج تطلب 4000 رشاش خفيف من نوع مينيمي 7.62 ملم من شركة هيرستال البلجيكية

5 أيلول 2021 21:30

وفقاً للمعلومات الصادرة في 3 أيلول 2021 ، تلقت شركة هيرستال البلجيكية، الشركة الرائدة عالمياً في تصميم وتصنيع الأسلحة وأنظمة الأسلحة ذات العيار الصغير، عقداً من وزارة الدفاع النرويجية لتسليم 4000 رشاش خفيف من طراز مينيمي، الجيل الثالث، من عيار الناتو 7.62x51 ملم وقطع الغيار الأولية المرتبطة به على مدى 7 سنوات، وثانياً، معدات الصيانة والدعم على مدى 20 عاماً.

النرويج تطلب أسلحة من شركة هيرستال البلجيكية


حيث يستند هذا العقد إلى برنامج أطلقته وزارة الدفاع النرويجية منذ أكثر من عامين وشمل سلسلة من التقييمات الفنية والمفاوضات التجارية التي تنافست فيها شركة هيرستال ضد ثلاثة موردين أمريكيين، وبذلك تصبح النرويج الدولة السابعة والثلاثين التي تختار رشاشات هيرستال 7.62 لقواتها المسلحة.

يعد القرار النرويجي دليلاً إضافياً على الثقة التي وضعتها وزارة الدفاع النرويجية في هيرستال والتي منحت بالفعل في عام 2010 أول عقد كبير لتزويد الجيل الأول من هذه المدافع الرشاشة الخفيفة، كما أنه يمثل نجاحاً كبيراً جديداً لشركة هيرستال على عدة مستويات، وليس فقط بسبب حجمها، ولكن أيضاً لأنها تؤكد قيادة هيرستال كشريك مفضل للقوات المسلحة الأوروبية وحلف شمال الأطلسي.

ورشاش مينيمي هو مدفع رشاش خفيف بلجيكي الصنع متوفر في عيار 5.56 ملم و 7.62 ملم طورته شركة هيرستال ومقرها بلجيكا والتي تم طرحها في أواخر السبعينيات.

المصدر: Army Recognition