خطوات الحصول على تذكرة طيران بسعر مخفض

منوعات

كيفية الحصول على تذكرة طيران بسعر مخفض.. خطوات بسيطة

6 أيلول 2021 00:37

يعد حجز طيران جوي لرحلتك من أكثر الأشياء المزعجة التي يوجهها المسافرين عند تخطيطهم للقيام برحلة سياحية، ونتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية بعد انتشار فيروس كورونا أصبح من الصعب إيجاد تذاكر طيران رخيصة بسهولة، وقد شهدت محركات البحث في الفترة الأخيرة زيادة في البحث عن طرق إيجاد تذاكر طيران بسعر مخفض.



خطوات بسيطة للحصول تذكرة طيران بسعر مخفض

لذلك السبب قد خصصنا هذا المقال للتحدث عن أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها حجز تذاكر الطيران بسعر مناسب، ومن هذه الطرق التالي:

يفضل قيامك بحجز تذكرة الطيران قبل سفرك بفترة طويلة على الأقل شهرين، ويعتبر سوق بيع تذاكر السفر، عبارة عن سوق تجاري مفتوح يخضع لسياسة العرض والطلب، ويمكنك ملاحظة ذلك بنفسك إذا ذهبت لشراء تذكرة السفر.

ومثال بسيط سوف نعرضه لك إذا قمت بالبحث على سبيل المثال عن تذكرة من مدينة القاهرة لـ دبي، وقد قمت بتحديد موعد السفر الأسبوع القادم سوف تجد أن تكلفة حجز التذكرة مرتفعة جدا بالمقارنة لو قمت بحجز الرحلة وحددت موعد السفر بعد شهرين أو أكثر.

لذلك ننصحك في حالة وجود جدول زمني محدد لك للسفر، وتعرف موعد سفرك وإلى أين تسافر ومتى فإننا نرشح لك تلك الطريقة فهي فعالة جداً وسوف توفر الكثير من الأموال.

عليك باختيار يوم من أيام الأسبوع يكون السفر فيه هو الأرخص، حيث تختلف سعر تذاكر الطيران في بداية الأسبوع عن نهايته على حسب المنطقة، وعلى سبيل المثال في دول أوروبا يكون بداية الأسبوع هو يوم الاثنين، بينما في الدول العربية يكون بداية الأسبوع يوم السبت أو يوم الأحد.

ويعد هذا الفرق سبب رئيسي في اختلاف كثافة المسافرين وأيضا الاختلاف في طلب تذاكر الطيران، هذا السبب يؤثر على سعر تذاكر الطيران، لذلك ننصحكم عند قيامك بتحديد موعد سفرك يجب عليك تفقد جميع مواقع حجز تذاكر الطيران واختيار اليوم الأرخص والمناسب لشراء تذكرة طيرانك، وننصحك بالسفر عبر مصر للطيران والحجز من موقع فلاي إن.

عندما تنوي حجز تذكرة طيران فعليك باختيار جهة المغادرة والوصول بمعنى، إذا كنت تريد السفر من مدينة أبوظبي إلى مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الخطوط السعودية يفضل عدم تحديد مطار أبو ظبي، ولكن يجب عليك تحديد جميع مطارات الإمارات لكي تبحث عن الرحلة الأرخص في التكلفة، وتعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة اذا كانت المطارات متواجدة على مسافات متقاربة من بعضها البعض.

يجب عليك حجز تذكرة الطيران مباشرة من موقع الشركة فهناك الكثير من المواقع الموجودة على الإنترنت والمتخصصة في مقارنة أسعار رحلات الطيران، والكثير من هذه المواقع توفر لك سعر أقل لتذكرة الطيران.

ولكن يجب عليك الانتباه لأن الكثير من هذه المواقع لا يعرض التفاصيل الكاملة، فقد تتفاجأ بعدم اصطحابك لأي أمتعة أو لا تستطيع أن تشتري وزن إضافي بتكلفة منخفضة، و قد لا تستطيع تغيير موعد رحلتك إذا حدث أي أمر مفاجئ، لذلك ننصحك باستخدام المواقع الآمنة والموثوقة مثل موقع فلاي ان فهو يوفر أفضل خدمة والعديد من المميزات الأخرى التي تميزه عن غيره من مواقع حجز تذاكر الطيران.

عليك بتفعيل الاشتراك في جرس تنبيهات مواقع حجز تذاكر الطيران، لكي تقوم بالمقارنة دائماً وباستمرار بأسعار تذاكر الطيران، حيث تقوم هذه المواقع بإرسال رسالة إلكترونية إليك تصلك على البريد الإلكتروني الخاص بك عند توافر سعر مناسب لرحلة ما قمت باختيارها، و يوجد في الكثير من الأحيان أسعار منخفضة للغاية لتذاكر الطيران ولكن سرعان ما تنفذ لذلك ننصحك بتفقد بريدك الإلكتروني كل فترة.