أخبار

الأسير محمود العارضة يروي تفاصيل فرار الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع إلى حين الاعتقال

15 أيلول 2021 10:48

تمكنت إسرائيل من اعتقال أربعة من الأسرى الفلسطينيين الستة الذي حرروا أنفسهم من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد الحراسة، فيما زالت تواصل بحثها عن الإثنين الآخرين، مستخدمة كل طاقاتها وإمكانياتها العسكرية والأمنية، وسط حالة من الفخر الفلسطيني والعربي بأبطال رسموا بإرادتهم صورة الفلسطيني الذي هزم سجانه الإسرائيلي، وأظهر زيف قوته أمام عزيمة لا تلين.

ووفقاً لموقع روسيا اليوم، فقد روى المحامي رسلان محاجنة، تفاصيل ما حدثه به الأسير محمود العارضة أحد الأسرى الذيم أعادت سلطات الاحتلال اعتقالهم بعد هروبهم من سجن جلبوع، مبينا الخطوات التي قام بها الأسرى بعد الهروب البطولي.

حيث نقل رسلان محاجنة عن الأسير محمود العارضة قوله: "حاولنا قدر الإمكان عدم الدخول للقرى الفلسطينية في مناطق 48 حتى لا نعرض أي شخص لمساءلة"، وكنا الأسرى الـ 6 مع بعضنا حتى وصلنا قرية الناعورة ودخلنا المسجد، ومن هناك تفرقنا، كل اثنين على حدى...كان لدينا خلال عملية الهرب راديو صغير وكنا نتابع ما يحصل في الخارج".

وأضاف نقلا عن الأسير: "حاولنا الدخول لمناطق الضفة، ولكن كانت هناك تعزيزات وتشديدات أمنية كبيرة، وتم اعتقالنا صدفة ولم يبلغ عنا أي شخص من الناصرة، حيث مرت دورية شرطة وعندما رأتنا توقفت وتم الاعتقال".

وقال محمود العارضة وفقا للمحامي: "استمر التحقيق معي منذ لحظة اعتقالنا وحتى الآن..لم تكن هناك مساعدة من أسرى آخرين داخل السجن، وأنا المسؤول الأول عن التخطيط والتنفيذ لهذه العملية".

وأكمل: "بدأنا الحفر في شهر ديسمبر 2020، حتى هذا الشهر..تأثرنا كثيرا عندما شاهدنا الحشود أمام الناصرة، أوجه التحية لأهل الناصرة، لقد رفعوا معنوياتي عاليا".

وتابع الأسير قائلا لرسلان محاجنة: "أطمئن والدتي عن صحتي، ومعنوياتي عالية، وأوجه التحية لأختي في غزة"، مؤكدا أن "ما حدث إنجاز كبير، وأنا قلق على وضع الأسرى وما تم سحبه من إنجازات للأسرى".

وختم بالقول "أحيي كل جماهير شعبنا على وقفتهم المشرفة".

ويذكر أن ستة فلسطينيين قد تمكنوا من الفرار من داخل سجن جلبوع شديد الحراسة، عبر نفق قاموا بحفره من داخل السجن إلى خارجه، فيما دخل الجيش الإسرائيلي إلى جانب الشاباك في عملية البحث عن الأسرى واستنفرت إسرائيل كل طاقاتها وسيرت طائرات بدون طيار ونصبت نقاط تفتيش على الطرق، وشنت حملات تفتيش في بلدات الضفة الغربية.

المصدر: روسيا اليوم