سبعة أشياء لا يجب وضعها على الوجه نهائياً منها "صودا الخبز"

علوم

سبعة أشياء لا يجب وضعها على الوجه نهائياً منها "صودا الخبز"

16 أيلول 2021 19:00

هناك طلب متزايد على اللجوء إلى العلاجات المنزلية والمكونات الطبيعية، ولكن لا تعتبر جميعها آمنة.

الأشياء التي لا يجب وضعها وجهك نهائياً


ووفقاً لخبراء البشرة، هناك بعض الأشياء التي لا يجب وضعها على وجهك وإليكم سبعة منها:

1-صودا الخبز "بيكربونات الصوديوم":

تشتهر صودا الخبز بخصائصها متعددة الأغراض وهي أحد أكثر المكونات المستخدمة في المنزل.

ومع ذلك، فإن استخدامه على وجهك يعد أمراً محظوراً، وهذا لأن صودا الخبز تحتوي على مستويات قلوية عالية يمكن أن تقلل من توازن درجة الحموضة على الوجه وتؤدي إلى بشرة جافة كثيراً، يتم تصميم الأس الهيدروجيني في الجلد ليكون بمثابة حاجز ويبقي البكتيريا خارجه، وعندما يتعطل توازن الأس الهيدروجيني هذا، يمكن أن يتسبب ذلك في أن يكون وجهك غير قادر على تنظيم توازن الأس الهيدروجيني الطبيعي ويؤدي إلى ظهور البثور.

2-الماء الساخن:

يمكن أن يؤدي استخدام الماء الساخن مباشرة على وجهك إلى تقليل الرطوبة في بشرتك، مما يجعلها جافة وباهتة، حيث يزيل الماء الساخن الزيوت الطبيعية من الجلد مما يؤدي إلى جفاف الجلد والحكة وفي النهاية الإكزيما.

اختر الماء الفاتر أو بخار الوجه بدلاً من ذلك لأن ذلك سيساعد على فتح مسام بشرتك وتخفيف الأوساخ من أجل تنظيف أفضل، كما أنه يخفف الرؤوس السوداء والبيضاء، مما يسهل إزالتها.

3-غسول الجسم:

هناك سبب لتسميته غسول الجسم، لأنه غسول للجسد والجسد فقط، حيث تميل كريمات الجسم إلى أن تكون أكثر سماكة وتحتوي على روائح أكثر من مرطبات وكريمات الوجه التي يمكن أن تؤدي إلى تفاعلات الحساسية وظهور البثور، كما يمكن أن يسد مسام الوجه بسبب طبيعته الدهنية.

وللتأكد من أن بشرتك تحافظ على توازن صحي للرطوبة ولمنع أي تشققات، استخدم دائماً مرطب الوجه الخالي من الزيوت والعطور.

4-السكر:

على الرغم من أن السكر مفيد في تقشير أجزاء أخرى من الجسم بسرعة، إلا أن استخدامه كمقشر للوجه يمكن في الواقع أن يخدش الجلد ويكشطه.

لذلك، تجنب استخدام المنتجات ذات الجسيمات الصلبة لأنها يمكن أن تسبب تمزقات مجهرية في الجلد وتؤدي إلى انتشار البثور.

5-معجون الأسنان:

معجون الأسنان شائع كعلاج للرؤوس السوداء والبثور، لكن الخبراء يقولون إن استخدام معجون الأسنان على وجهك يمكن أن يؤدي إلى حروق وحتى التهابات، وإذا كنت قد استخدمت معجون الأسنان على البثور من قبل، فربما تكون قد لاحظت أنها تتحول إلى اللون الأحمر بعد الاستخدام، وذلك لأن معجون الأسنان يحتوي على مكونات قوية يمكن أن تهيج بشرتك.

6-قطع الصابون:

نعم، لقد قرأتها بشكل صحيح، يعد استخدام قطعة الصابون على وجهك فكرة سيئة، لأن الصابون "العادي" أو قالب الصابون، في الواقع يجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية التي تبقيها رطبة مما يؤدي إلى بشرة خشنة وجافة ويسبب الحكة.

ووفقاً لخبراء البشرة، من الأفضل استخدام غسول للوجه أو منظف لطيف للوجه.

7-المايونيز:

يعتبر المايونيز مكوناً رائعاً لصحة الشعر ونموه، ولكن لا ينصح باستخدامه على الوجه بسبب طبيعته الحمضية، والتي تؤدي إلى انسداد مسام الجلد.

المصدر:Pulse Nigeria