استراتيجيات تحسين المشي وفوائدها لمرضى باركنسون

علوم

استراتيجيات تحسين المشي وفوائدها لمرضى باركنسون

17 أيلول 2021 19:51

قد تكون الحركة صعبة للغاية بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض باركنسون، حيث يؤدي الاهتزاز والتصلب إلى إحداث خلل في التوازن والتنسيق والمشي.


فوائد المشي لمرضى باركنسون

كما تتفاقم الأعراض بمرور الوقت، وفي المراحل المتقدمة سيحتاج المرضى إلى كرسي متحرك ورعاية تمريضية بدوام كامل.

وهناك العديد من الحيل المختلفة التي يمكن لمرضى باركنسون استخدامها لتحسين المشي وتجنب الإصابة بسبب السقوط، ولكن كشفت دراسة جديدة أنه يتعين على الأشخاص في كثير من الأحيان اكتشافها بمفردهم، دون مساعدة من الطبيب أو المعالج الفيزيائي.

وما يقرب من ربع مرضى باركنسون لم يجربوا أبداً الاستراتيجيات المعروفة التي أثبتت فعاليتها في تحسين الحركة، وفقاً لتقرير نُشر مؤخراً على الإنترنت في مجلة علم الأعصاب.

مرض باركنسون

وقالت المؤلفة الرئيسية، الدكتورة أنوك توسيرامز من المركز الطبي لجامعة رادبود في هولندا: "بينما يشيع استخدام استراتيجيات التعويض من قبل الأشخاص المصابين بمرض باركنسون، فإن معرفتهم بالطيف الكامل للاستراتيجيات المتاحة لتحسين المشي محدودة نوعاً ما."

وقال بريت بينيديتي، المدير المساعد لبرامج البحث في مؤسسة مايكل ج.فوكس لأبحاث مرض باركنسون في نيويورك، أن المرض ينجم عن نقص الدوبامين في الدماغ، وغالباً ما يصف الأطباء الأدوية المصممة لمكافحة هذا النقص على أنها "علاج قياسي."

لكن توسيرامز قالت إن المرضى غالباً ما يُتركون لطرقهم الخاصة لمعرفة الاستراتيجيات التي ستساعدهم على الحركة على الرغم من مرض باركنسون.

وقالت: "عادة ما يتم اختراع هذه الاستراتيجيات بشكل عفوي من قبل الأشخاص المصابين بمرض باركنسون، وحتى عام 2019، تم نشر التقارير القصصية فقط عن هذه الاستراتيجيات الإبداعية."

المصدر: موقع نيوز ماكس