أخبار لبنان

نجيب ميقاتي عن شحنات النفط الإيراني: لا خوف على لبنان من عقوبات

17 أيلول 2021 21:16

دخلت أمس الخميس صهاريج "كسر الحصار الأمريكي"، التي استجلبها حزب الله من إيران عبر سوريا لسد فجوة النقص الكبيرة في المحروقات لمدة طويلة عانى منها لبنان، لأسباب عدة أبرزها الفترة الطويلة التي تطلبها ولادة الحكومة اللبنانية. وحتى قبل وصول القافلة، لقي إعلان الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، عن استجلاب نفط إيراني هجمات شرسة من مناوئيه.

وفي هذا السياق، نقلت وكالة "سبوتنيك" عن رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، قوله إن شحنات الوقود الإيرانية التي أدخلها حزب الله إلى البلاد "انتهاك لسيادة لبنان"، وذلك وفق سلسلة تصريحات نشرها مكتبه على موقع " تويتر".


وأوضح ميقاتي في مقابلة مع قناة "سي إن إن": "أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان ولكن ليس لدي خوف من عقوبات عليه، لأن العملية تمت في معزل عن الحكومة اللبنانية".

ووفق الوكالة، يشهد لبنان "أزمة محروقات شلّت مختلف القطاعات الحيوية والأساسية فيه، ووصف البنك الدولي الأزمة في لبنان بأنها الأسوأ على المستوى العالمي منذ قرن ونصف قرن، وباتت معها احتياطيات المصرف المركزي بالعملات الأجنبية بالكاد تكفي الحد الأدنى من الاحتياطي الإلزامي الذي يسمح بالتغطية القانونية لأموال المودعين في المصارف الخاصة".

المصدر : وكالة سبوتنيك