أخبار

روسيا تعلن تعرض منظومة الانتخابات المركزية لهجمات إلكترونية غير مسبوقة

19 أيلول 2021 22:17

أكدت روسيا تعرض نظام التصويت الإلكتروني عن بُعد، إلى هجمات إلكترونية، منذ أول أيام انطلاق انتخابات مجلس الدوما الروسي الذي بدأ في 17 أيلول الجاري.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في روسيا إيلا بامفيلوفا، بأن موارد اللجنة تتعرض لهجمات إلكترونية غير مسبوقة من الخارج، لكن المنظومة تتصدى لها بنجاح.

وقالت بامفيلوفا: "الهجمات خطيرة جدا وتتواصل بدون انقطاع، خاصة هنا في موسكو، حيث تستهدف موقعنا، وليست هذه الهجمات غير المسبوقة سوى تأكيد على صحة أسلوبنا في تنظيم مراقبة الانتخابات بواسطة كاميرات، فقد نجحنا في حماية منظومتنا من أي اختراقات، مما يجعلها - وهو حال المنظومة الحكومية الأوتوماتيكية الخاصة بالانتخابات أيضا - في مأمن من الهجمات السيبرانية التي تهدف إلى تعطيلها وهو أمر لا شك فيه".

وأشارت بامفيلوفا إلى أن أنشطة لجنة الانتخابات المركزية تحظى باهتمام بالغ من قبل خبراء أجانب، مضيفة أن ممثلي نحو 60 دولة يعملون في الانتخابات الروسية بصفتهم مراقبين دوليين، وذكرت أن الاهتمام الخاص لدى خبراء وسفراء أجانب يثيره نظام التصويت الإلكتروني المعتمد في موسكو وعدد من الأقاليم الروسية في ظروف جائحة كورونا.

المصدر: روسيا اليوم