أخبار

الحرس الثوري الإيراني: سنشهد هزيمة الولايات المتحدة في المستقبل القريب

24 أيلول 2021 21:33

قال الحرس الثوري الإيراني في بيان إن الأمة "ستشهد تحقيق الإرادة الإسلامية بإخراج أمريكا من المنطقة وإزالة الكيان الصهيوني الغدة السرطانية من جغرافية الإسلام بثقافة الدفاع المقدس".

وصدر البيان بمناسبة "أسبوع الدفاع المقدس الذكرى الحادية والأربعين لشن الحرب العدوانية على إيران من قبل نظام البعث العراقي عام 1980"، وأكد فيه الحرس الثوري أن "استمرار الشعب الإيراني في دفاعه الصانع للانتصار حقيقة لا يمكن إنكاره في التاريخ المعاصر".

وأكد أن "تلك الحرب التي نسبها الإعلام الغربي إلى صدام ونظام البعث الذي كان يحكم العراق، كانت في حقيقتها حرباً عالمية بامتياز للقضاء على الثورة الإسلامية، لكن قيادة الثورة حولت هذه الحرب إلى فرصة لترسيخ النظام الإسلامي وبناء القدرات الدفاعية للبلاد".

وأشار البيان إلى أن "الحرب انتهت دون خسارة شبر واحد من إيران، لكن الحرب على البلاد لم تتوقف في الحقيقة بل استمرت طوال 33 عاماً بمختلف الأشكال، من بينها الحرب الناعمة والحرب الاقتصادية التي شنها أعداء الثورة الإسلامية على الصعيد الإقليمي والدولي".

وأردف إن "الآثار الإيجابية للدفاع المقدس في إيران على جبهة المقاومة ضد الكيان الصهيوني، بحيث باتت استراتيجية المقاومة، تردع إمبراطوريات الهيمنة عن مهاجمة الشعوب الإسلامية، وعندما أخطأت أمريكا في حساباتها وهاجمت أفغانستان والعراق خرجت من أفغانستان مهزومة ذليلة بعد 20 عاماً، وسنشهد في المستقبل القريب هزيمتها من كل منطقة غرب آسيا".

روسيا اليوم