حكم جديد في قضية نشر هيا الشعيبي فيديو خادش للحياء العام

فن ومشاهير

محكمة كويتية تصدر حكمها في اتهام هيا الشعيبي بـ مخالفة الآداب العامة بنشر فيديو خادش للحياء

26 أيلول 2021 12:40

قضت محكمة الاستئناف الكويتية بـ حكم الامتناع عن النطق بـ عقاب فنانة شهيرة في قضية مخالفة الآداب العامة في قضية نشر فيديو إباحي في السوشيال ميديا، وتداولت العديد من الحسابات المعنية بـ نقل تطورات القضايا في البلاد الخبر، دون ذكر اسم الفنانة، إلا أن العديد من النشطاء أكدوا أن المعنية هي الممثلة الكويتية هيا الشعيبي التي سبق ووجهت لها تهمة نشر فيديو إباحي خادش للحياء عبر سناب شات.



الامتناع عن النطق بـ عقاب هيا الشعيبي في قضية الـ فيديو الإباحي الخادش

وجاء في نص المنشور المتداول عبر تويتر:" محكمة الاستئناف بـ رئاسة المستشار نصر آل سالم هيد، تؤيد حكم الامتناع عن النطق بـ عقاب فنانة كويتية مشهورة عن تهمة مخالفة الآداب العامة عن نشر فيديو إباحي في سناب شات".

تفاصيل اتهام هيا الشعيبي بـ نشر فيديو مخل بالآداب العامة ( إباحي)

وصدر حكم الامتناع عن النطق بـ العقاب في قضية الفيديو المخل بعد فترة وجيزة من إخلاء محكمة الجنايات الكويتية سبيل هيا الشعيبي بـ كفالة مالية قدرها خمسمائة دينار كويتي أي ما يعادل 1650 دولار أمريكي.

وتم إخلاء سبيل النجمة الشهيرة عقب مثولها أمام المحكمة لـ حضور الجلسة، بعد اتهامها بـ نشر مقطع إباحي مخل بـ الآداب العامة عبر حسابها الرسمي في سناب شات، وتعود التهمة الموجهة لها إلى تاريخ حدوث الواقعة، في مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2020.


إذ ضجت صفحات السوشيال ميديا حينها، بخبر تجاوز هيا الشعيبي لـ قانون الآداب العامة، عقب تداول مقطع فيديو إباحي، نُشر عبر حسابها في سناب شات، مما أثار استهجان النشطاء الذين طالبوا السلطات المحلية في الكويت بـ التحرك واستدعائها إلى التحقيق للوقوف على أقوالها والاقتصاص منها.

بعد ذلك رصدت شطة المباحث الإلكترونية الكويتية المقطع المرئي، وضبطوا الفنانة الشهيرة ومن ثم تمت أحيلت إلى النيابة العامة حيث خضعت للتحقيق في الواقعة، و تم إيقافها آنذاك لعدة أيام على ذمة التحقيق قبل أن يتم إخلاء سبيلها بـ كفالة مادية قدرها 2000 دينار كويتي، أي ما يعادل ( 6600 دولار).

دفاع هيا الشعيبي عن نفسها في قضية الفيديو الخادش للحياء

وأكدت الممثلة الكويتية في معرض دفاعها عن نفسها برائتها من التهمة الموجهة إليها، موضحة أن حسابها الرسمي في التطبيق قُرصنَّ من قبل مجهول ووثقت كلامها بعدة محادثات تثبت تهديد أحد الأشخاص لها بـ قرصنة حسابها في التطبيق.

وذلك قبل أن تكشف تورط الفتاة المديرة لحسابها في نشر المقطع المخل بـ الآداب العامة، مؤكدة عدم مسامحتها لها، حيث قالت في فيديو قصير:" مع الأسف كان هنالك مجموعة تدير حسابي... والفتاة التي فعلت بي هذا... لن أسامحها لا دنيا ولا آخرة... الواحد منا فيه إلي مكفيه... رح يرجع السناب أقوى من قبل.. أقول لأحد المرضى الكلمة التي تفوهت بها... يمكن لأهلك بـ هذا الموضوع... ما أنا وأنا بنت الشعيبي... اذلف بعيد".