سبيس فلايت تعرض فرصة للطيران حول سطح القمر

منوعات

سبيس فلايت تعرض فرصة للطيران حول سطح القمر

27 أيلول 2021 19:45

يرى مزود خدمات الإطلاق "سبيس فلايت" أن فرصة التحليق على سطح القمر في العام المقبل ستكون بمثابة استكشاف للفرص المستقبلية لدعم العملاء المتجهين إلى كل من المدار الثابت بالنسبة للأرض والقمر.

شركة سبيس فلايت


أعلنت شركة سبيس فلايت في 14 أيلول أنها توصلت إلى اتفاق مع شركة "إنتويتيف" للطيران كحمولة ثانوية في مهمة هبوط القمر IM-2 التابعة للشركة، والتي تم إطلاقها على صاروخ فالون 9 التابع لشركة سبيس إكس في الربع الرابع من عام 2022.

وستحمل المهمة نسخة جديدة من خط القاطرات "شيربا" التابع لشركة سبيس فلايت، يُطلق عليه اسم شيربا-ES، والتي سوف تدور حول القمر وتعود إلى المدار الثابت بالنسبة للأرض، ليقدم حمولة لشركة أوربيت، وهي شركة تقوم بتطوير ناقلات لدعم إعادة تزويد المركبات الفضائية بالوقود في المدار، ويتطلب الدوران القمري دافع أقل بنسبة 25٪ من المناورة التقليدية للرفع المداري إلى المدار الأرضي التزامني ويسمح للحمولة بالوصول إلى المدار الأرضي التزامني في غضون 15 يوماً فقط.

البعثات القمرية

وهناك زيادة مطردة في الاهتمام بالبعثات القمرية المرتبطة بأنشطة استكشاف القمر الحكومية، ولذلك تأمل سبيس فلايت في أن تثبت مع مهمة شيربا-ES أن فرص مشاركة الرحلات يجب أن تُدرج في البعثات القمرية المستقبلية، مثل برنامج خدمات الحمولة القمرية التجارية التابع لناسا.

ثروة مستقبلية من المهمات القمرية

وأكدت شركة سبيس فلايت أن جزء من سبب اهتمامها بالقيام بهذه المهمة هو أنها تعتقد أنه ستكون هناك ثروة مستقبلية من المهمات القمرية، سواء كان ذلك من خلال وكالة ناسا أو مجموعة أخرى من البعثات الخاصة أو الحكومية، ولكن القصد من ذلك هو إثبات أنه يجب مشاركة هذه الرحلات مع كل الراغبين.

المصدر: space News