خمس طرق لإطالة عمر الوالدين

منوعات

خمس طرق لإطالة عمر الوالدين

28 أيلول 2021 20:05

مع تقدمنا في السن، نبتعد أكثر عن آبائنا وأحياناً تكون هذه المسافة متعلقة ببعد المسافة.

وفي أوقات أخرى، 

لا تتعلق هذه المسافة بالموقع وتتعلق أكثر بالحياة التي تصبح أكثر انشغالاً بالوظائف والشركات وتأسيس العائلات الخاصة بنا ومع ذلك، لا تزال هناك بعض الأشياء التي يمكننا القيام بها والتي يمكن أن تساعد والدينا على أن يكونوا محبوبين، وفي النهاية، هذه الخطوات سوف تساعدهم على العيش حياة أطول وأكثر صحة بينما هم لا يزالون معنا.


طرق إطالة عمر الوالدين

وفيما يلي بعض هذه الخطوات:

1-ابق على اتصال معهم:

لأن والدينا قاموا بتربيتنا، فمن السهل جداً أن ننسى أنهم بشر وغير كاملين أيضاً.

لقد تخلوا عن جزء كبير من حياتهم لتربيتنا وهم يشعرون بالوحدة عندما لا يسمعوا منا.

ولقد أظهرت الأبحاث وجود علاقة بين الشعور بالوحدة وتدهور الصحة لدى كبار السن، لذا ابق على اتصال معهم، أخبرهم كم تحبهم، قم بزيارتهم عندما تستطيع أو اطلب منهم زيارتك، اصطحبهم للتدليك أو إلى السينما، واتصل بالفيديو مع والديك إذا كنت في مكان بعيد، استمع إليهم عندما يتعاملون معك بشأن أشياء قد تعتبرها غير ذات صلة، فقد تطيل حياتهم من خلال البقاء على اتصال.

2-مراقبة صحتهم:

هناك احتمالات بأن والديك يعانيان من حالة صحية أو اثنتين يعالجانهما، يأتي هذا عادةً مع تقدم العمر، لذلك عليك أن تلعب دوراً نشطاً في حالتهم الصحية.

احصل على جهاز قياس ضغط الدم لوالديك وجهاز قياس نسبة السكر في الدم، إذا كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، فاتصل لمعرفة ما إذا كانوا يتناولون أدويتهم بشكل مناسب، اسأل والدتك عن التهاب المفاصل لديها وما اقترحه طبيبها، رتب لإجراء فحوصات طبية سنوية، واحصل على خطة تأمين صحي لهم.

وكثير منهم عنيدون وثابتون في مواقفهم، لكنهم يستمعون عندما تأتي النصيحة من أطفالهم، ولذلك عليك أن تعتني بصحتهم.

3-أرسل لهم المال:

لا يحتاج معظم الآباء حتى مبلغاً كبيراً من المال الذي ترسله إليهم، بالنسبة لهم، عادة ما يكون فعل العطاء هو المهم.

إنهم يقدرون حقيقة أنك فكرت بهم وأرسلت لهم المال، وهذا يجعلهم يشعرون بأنهم محبوبون لذلك، إذا كنت في وضع مادي سيئ، لا يزال عليك أن تعطيهم، لا تنفق كل مالك على نفسك أو على أصدقائك، تذكر والديك، فهم الذين كانوا هناك منذ البداية.

4-استأجر المساعدة لهم:

والداك ليسا أقوياء جسدياً كما كانا في السابق، وقد لا يعترفون بذلك لك أبداً، وخاصةً أمهاتنا، لأنهم لا يريدون أن يكونوا عبئاً، لكنهم سيقدرون بعض المساعدة في المنزل.

وما يمكنك القيام به، إذا كنت قادراً، هو تعيين شخص يمكنه زيارتهم بانتظام للمساعدة في الأعمال المنزلية والأنشطة اليومية والفحوصات الصحية.

5-استخدم الإنترنت:

لدينا جميعاً أمهات يشاركننا استخدام واتساب، أو لدينا آباء يضيفوننا إلى مجموعات واتساب مختلفة دون إذننا.

يمكن أن يساعد تعليم والدينا كيفية استخدام هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر للوصول إلى الإنترنت على زيادة عمرهم من خلال التخلص من الشعور بالوحدة، حيث سيكونان قادران على الاتصال بالفيديو مع أحفادهم، وإجراء دورات عبر الإنترنت لإبقاء عقولهم سريعة الحركة، وكذلك مشاهدة أحدث مقاطع الفيديو، وهذه الأنشطة هي قاتلة جيدة للملل.

المصدر:Pulse Nigeria