رحمة رياض تكشف تفاصيل صادمة من طفولتها ومراهقتها

فن ومشاهير

رحمة رياض تكشف تفاصيل طفولتها القاسية وتصرح بـ ردة فعلها بعد وفاة والدها

29 أيلول 2021 15:12

كشفت الفنانة العراقية رحمة رياض بعض التفاصيل الشخصية من حياتها في مرحلة الطفولة، مبينة أنها قاست الأمرين جراء معاناتها بـ فعل تعامل الأشخاص معها كـ " صبي" ومناداة البعض لها بـ اسم " علي" بدلاً من رحمة، جراء اعتمادها قصة شعر ذكورية لمدة عامين، بسبب اضطرارها لتحمل مسؤولية عائلتها بعد وفاة والدها.



رحمة رياض

وصرحت خريجة برنامج " ستار أكاديمي" بـ تفاصيل معاناتها في مرحلتي الطفولة والمراهقة في حوارها مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش، ضمن برنامجه " ABtalks".

وأوضحت أنها كانت تكره أن توصف أو تنادى بـ البنية، وأرادت دائماً التشبه بـ الأولاد، وذلك كون الفتيات كان محظور عليهنَّ الخروج من المنزل والبقاء خارجه إلى وقت متأخر.

وأشارت إلى أنها قصت شعرها وتقمصت دور الصبي لمدة عامين بعد رحيل والدها، وذلك لاضطرارها تحمل مسؤولية عائلتها بعد وفاة والدها، مؤكدة أن الأمر كان سهلاً كون والدها الراحل كان يتعامل معها على أنها صبي، مستطردة أنه علمها الصيد وركوب الدراجة الهوائية إلى جانب وضعه مسدساً في جيبها.


وقالت أن وفاة والدها مازالت تقض مضجعها حتى اليوم، خاصة وأنه أراد النوم على ساقيها في ليلته الأخيرة، وبعدما غفى لبرهة، أيقظته وطلبت منه النوم في سريره، حيث وافته المنية.

وأكدت رحمة أنها تكره البكاء ومن يتسبب في انهمار دموعها، مشيرة إلى أنها كـ سائر مواطني العراق تحب الحياة والتفاؤل بشكل كبير على الرغم من الدمار الكبير الذي يستوطن داخلها أسوة بـ باقي شعبها.

وعلقت على الألم الذي يعتصر قلبها، مبينة أن الموت عصف بكل بيوت العراق، ومرَّ بمنزلهم، معبرة عن حزنها الكبير وتأثرها بـ رحيل والدها ووفاة شقيقها وخالها، معلقة:" ماكو بيت في العراق ما فيه شهيد أو مقتول".

سقوط رحمة رياض في الموريكس دور

وتعرضت النجمة الشابة مؤخراً لـ حادث سقوط أثناء تواجدها على السجادة الحمراء في حفل الموريكس دور، الذي أقيم قبل أيام في مدينة بيروت، وسط حضور نخبة من ألمع نجوم الفن العربي.

وصرحت رحمة رياض بعد تلقيها الإسعافات الأولية من قبل الصليب الأحمر اللبناني بـ أسباب فقدانها للوعي أثناء إجرائها لقاءً صحافياً، مبينة أن الضغط العملي وعدم نومها المنتظم وعدم تناولها الطعام أثروا بـ السلب على توازنها العام.