الرصد العسكري

التشيك تطلب 52 مدفع "سيسار" من عيار 155 ملم

1 تشرين الأول 2021 19:54

وقع وزير الدفاع التشيكي، لوبومير ميتنار، أمس الخميس، عقداً لشراء 52 مدفع ذاتي الدفع من طراز "سيسار" مجهز بآلية الدفع الثماني، بحضور وزير القوات المسلحة الفرنسي، فلورنس بارلي، والرئيس التنفيذي لمجموعة نيكستر، نيكولاس شاموسي. وبهذا الطلب الكبير، أصبحت جمهورية التشيك ثالث عميل أوروبي وسابع مستخدم لمدفع "سيسار" في العالم.

وبعد بيع 19 مدفعَ "سيسار" إلى الدنمارك، كل منها مثبت على هيكل شاحنة من طراز "تاترا"، وتزويد الجيش التشيكي بمركبات مدرعة من نوع "تيتوس"، أُنتجت بموجب ترخيص مع مجموعة تشيكوسلوفاكية، يتطور التعاون بين نيكستر وصناعة الدفاع التشيكية حول برنامج مدفعي واسع النطاق.

وبالإضافة إلى شاحنات "تاترا"، ينص العقد على مشاركة العديد من شركات مجموعة "إكس كاليبر"، المسؤولة عن تجميع مدافع "سيسار" المخصصة لجمهورية التشيك، وتنتج شركة "تاترا" المقصورة المدرعة محلياً، وتدمج "ريتيا" موارد ومعدات الاتصال المرتبطة بنظام التحكم في نيران المدفعية، كما تغطي الشراكة أيضاً الذخيرة، بشكل أساسي مع شركتي "إس تي في" وإكسبلوجيا، لتمكين التوريد المحلي للقذائف التقليدية والرسوم المعيارية، وسيتم توفير الذخيرة الخاصة مثل الذخيرة المعقدة أو الذخيرة ذات المتفجرات غير الحساسة بواسطة وحدة الذخيرة في نيكستر.

آرمي ركوغنيشن