طرق طبيعية للتخلص من اسمرار الفخذين

منوعات

طرق طبيعية للتخلص من اسمرار الفخذين

3 تشرين الأول 2021 15:33

يمكن أن يكون لون الفخذين الداكنتين والأغمق عن باقي الجسد، مصدر قلق وإحراج للرجال والنساء، فكيف سترتدين ملابس السباحة أو التنانير القصيرة إذا كنت تعانين من اسمرار الفخذين؟



إذاً، ما الذي يسبب الفخذين الداكنتين؟

فرط التصبغ هو أحد الأسباب التي تجعل الفخذين أكثر قتامة، ويحدث هذا عندما ينتج الجلد حول فخذيك كمية أكبر من الميلانين من أجزاء الجسم الأخرى، وهناك سبب آخر للون الفخذين الداكن هو التهيج، والذي يحدث عندما يحتك فخذيك ببعضهما البعض باستمرار، ويحدث بشكل أكبر بين الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

يحدث التهيج أيضاً عندما ترتدي ملابس ضيقة للغاية في بيئة حارة أو أقمشة لا تمتص الرطوبة، وهذا النوع من الأقمشة يحمل العرق في بشرتك مما يؤدي إلى تغميقها، كما يمكن أن يحدث التهيج أيضاً أثناء التمرين والمشي.

تتسبب بعض الأدوية في اختلال التوازن الهرموني وخاصة موانع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم والتي يمكن أن تؤدي إلى اسمرار الجزء الداخلي من الفخذين، ويمكن أن تتسبب الرضاعة والحيض والحمل ومتلازمة تكيس المبايض في سواد الفخذين، وقد يكون أيضاً أحد أعراض مرض السكري.


إذا كان لديك فخذان داكنتان وتشعرين بالقلق حيال ذلك، فهذه هي الطرق الطبيعية للتخلص من اسمرار الفخذين:


1- الألوفيرا للتخلص من اسمرار الفخذين:

يحتوي الصبار أيضاً على خصائص تفتيح البشرة، ويمكن أن يساعد استخدام الألوفيرا أو أي منتجات تحتوي على الألوفيرا في تخفيف الألم الذي قد يسببه التهيج، لذا ضعيه مباشرة مثل المستحضر على البشرة، ولا داعي لتنظيفه.

2- السكر للتخلص من اسوداد الفخذين:

يمكن استخدام السكر لتقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، وعليه اخلطي السكر مع العسل وعصير الليمون الطازج، ثم استخدميه لفرك الفخذين الداخليين وغسلهما.

3- شرائح البطاطا لعلاج الفخذين الداكنتين:

يُعتقد أن البطاطا تحتوي على إنزيم يعمل على تفتيح البشرة، قطعي بعض البطاطا واصنعي منها شرائح لفركها على فخذيك لمدة 15 دقيقة، وننوه إلى أنه لا حاجة لغسلها.

4- زيت جوز الهند وعصير الليمون للتخلص من اسمرار الفخذين:

يحتوي عصير الليمون على بعض خصائص التفتيح لاحتوائه على فيتامين C الممزوج بعصير جوز الهند، مما يجعل الفخذين أكثر نعومة، لذا قطعي نصف ليمونة واعصريها وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهندومن ثم افركيها على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اغسليها.



المصدر: Pulse Nigeria