خمس طرق لتفتيح لون المرافق والركب الداكنة

علوم

خمس طرق لتفتيح لون المرافق والركب الداكنة

4 تشرين الأول 2021 20:46

الجميع يريد أن يكون لون بشرته موحداً، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بمفاصل الأصابع والمرفقين والركبتين.

لكن هذا ليس هو الحال دائماً، وحتى إذا حدث ذلك أحياناً مع الجسم، فعادة ما تُترك المفاصل والمرفقان والركبتان مميزةً بلونها الغامق.


والسبب في ذلك هو أن الجلد حول المرفقين والركبتين عادة ما يكون أكثر سماكة من الجلد المحيط به، وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي على المزيد من الطيات بسبب المفاصل، ويميل إلى أن يكون أكثر جفافاً لأن هذه الأجزاء لا تنتج الزيت.

طرق تفتيح الركب الداكنة

ونتيجة لذلك، يمكن أن يؤدي عدم وجود نظافة مناسبة إلى جعل المرفقين والركبة أكثر قتامة، ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسات أن هناك طرق طبيعية لتفتيح الأكواع والركبتين الداكنة.

فيما يلي خمس طرق طبيعية لتفتيح الأكواع والركبة الداكنة:

1-الليمون:

يحتوي الليمون على خصائص تبييض وتقشير، ويمكن أن تساعد هذه الخصائص في توحيد لون البشرة، كما أنه يحتوي على كمية عالية جداً من فيتامين C والتي يمكن أن تساعد في إزالة الخلايا الميتة وتعزيز تجديد خلايا الجلد الصحية أيضاً.

ببساطة ضعي عصير الليمون على الكوع والركبتين والمفاصل، دلكي بلطف واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ، افعلي هذا لبضعة أسابيع للحصول على النتيجة المطلوبة.

2-زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند عامل ترطيب رائع، حيث يساعد فيتامين E الموجود فيه على تفتيح لون البشرة وترطيبها.

وللحصول على نتيجة فعالة، دلكي مرفقيك وركبتيك بلطف بزيت جوز الهند لمدة ثلاث دقائق قبل الاستحمام، كما يمكنك أيضاً خلط ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وفركها على المرفقين والركبتين الداكنتين كل يوم ومسحها بمناشف ورقية بعد 15 إلى 20 دقيقة.

3-الألوفيرا:

تشتهر الألوفيرا بفوائدها الصحية العديدة، كما تُعرف أيضاً بكونها مفتحة طبيعية للبشرة، والتي لا تحافظ على ترطيب البشرة فحسب، بل تساعد أيضاً في جعل البشرة ناعمة أيضاً.

ويُعتقد أيضاً أن الألوفيرا تعزز إصلاح خلايا الجلد التي تضررت من التعرض لأشعة الشمس.

إذا كنت تستخدمين الألوفيرا، فما عليك سوى وضع الجل المستخرج من أوراقها اللحمية على المرفقين والركبتين، وبعد تركها لمدة عشرين دقيقة، يمكنك غسلها بالماء الدافئ.

يُنصح بعمل هذا مرتين يومياً خلال أسبوعين للحصول على نتيجة فعالة.

4-السكر:

هل تفاجأت؟ حسناً ، هذا صحيح ، مقشر السكر ممتاز لتفتيح لون بشرة الركبتين والمرفقين لأن السكر يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة وتنعيم البشرة.

وعند استخدام السكر لتفتيح الكوعين والركبتين الداكنتين، ما عليك سوى خلط السكر وزيت الزيتون بالتساوي وتدليك الركبتين والمرفقين بشكل دائري لمدة خمس دقائق قبل الاستحمام، واستمري في هذا حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

5-صودا الخبز:

"بيكربونات الصوديوم" صودا الخبز هي عامل آخر لتفتيح البشرة وهي فعالة أيضاً في التخلص من الكوع والركبتين الداكنتين.

ما عليك سوى خلط صودا الخبز بالحليب للحصول على عجينة سميكة، ثم ضعيها على مرفقيك وركبتيك واشطفيه بعد خمس دقائق. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين للحصول على النتيجة المرجوة.

المصدر: Pulse Nigeria