خمسة أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من قرحة المعدة

علوم

خمسة أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من قرحة المعدة

6 تشرين الأول 2021 21:58

تحدث القرحة عندما يتشكل التهاب مؤلم حول المعدة وتحدث عندما تنخفض الطبقة السميكة من المخاط الذي يحمي المعدة والعصارة الهضمية، وفي هذه الحالة تبتلع الأحماض الهضمية الأنسجة المبطنة للمعدة. 

علاج قرحة المعدة

يمكن علاج قرحة المعدة إذا تم الاهتمام بها بشكل سريع، على شكل أدوية، وإدارة نمط الحياة من بين أشياء أخرى، ومن الأشياء الأخرى التي تساعد على إبقاء القرحة تحت السيطرة نوع الطعام الذي يأكله المرء.


الأطعمة التي يجب الأبتعاد عنها إذا كنت تعاني من قرحة المعدة

بالنسبة لمرضى القرحة، من الأفضل تجنب بعض الأطعمة حتى لا تسبب تهيج المنطقة المؤلمة بالفعل:

1. التوابل / الأطعمة الحارّة:

تتسبب الأطعمة الحارة في تهيج بطانة المعدة وبالتالي الشعور بالألم، ومن المعروف أيضاً أن الأطعمة الغنية بالتوابل تجعل أعراض القرحة أسوأ في بعض الحالات.

2. القهوة:

القهوة في الواقع لا تسبب القرحة ولكنها تهيجها، حيث يتسبب الكافيين الموجود في القهوة في تآكل المنطقة المؤلمة بالفعل، وإذا كان الهدف هو علاج القرحة، فمن الأفضل الابتعاد عن القهوة أو تقليل تناولها إلى أدنى حد ممكن.

3. الكحول:

يجب على مريض القرحة تجنب المشروبات الكحولية ككل، حيث يزيد تناول الكحول من مستوى حامض المعدة مما يجعل القرحة أسوأ والشفاء شبه مستحيل.

4. اللحوم الحمراء:

مرضى القرحة، خاصة القرحة الهضمية، يجب أن يبتعدوا عن اللحوم الحمراء، حيث تستغرق اللحوم الحمراء وقتاً أطول للهضم مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الحمض في المعدة مما يؤدي إلى تهيج المنطقة وتفاقم الأعراض، يمكن استبدال هذه اللحوم بالدجاج والديك الرومي والبروتينات الخالية من الدهون.

5. الأطعمة المكررة:

يجب الاستغناء عن المعكرونة وسكر الخبز الأبيض والأطعمة المصنعة بالخضروات الورقية، ومضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه ال

مصنعة وعصائرها.

المصدر: Pulse Nigeria