الرصد العسكري

شركة "برات ميلر" الأمريكية تعرض مركبات جديدة ذاتية القيادة من العيار المتوسط

6 تشرين الأول 2021 22:18

وفقاً للصور التي نشرت على حساب تويتر، عرضت شركة "برات ميلر" الأمريكية طرازاً جديداً من المركبات ذاتية القيادة من العيار المتوسط "إيماف" خلال مؤتمر "بوش ماستر" 2021 في كينغمان، أريزونا.

وفي تشرين الأول 2019، أعلنت شركة "كوينتك" و"برات ميلر" عن شراكتهما في برنامج المركبة القتالية الروبوتية في الاجتماع السنوي لرابطة جيش الولايات المتحدة لعام 2019 في واشنطن العاصمة.

وقدمت الشركتان نوعاً مختلفاً من المركبات الاستكشافية المعيارية ذاتية القيادة المصممة وفقاً للمتطلبات المحددة لبرنامج المركبات القتالية الروبوتية، وسيستفيد تقديم مركبة القتال الروبوتية من أنظمة التحكم في المركبات الأرضية غير المأهولة ذات الهندسة المفتوحة والمتكاملة مع منصة التنقل المتقدمة لشركة برات ميلر.

و"إيماف" هي مركبة أرضية متحركة وذاتية القيادة صممتها شركة "برات ميلر" وبَنَتها من الألف إلى الياء، ويعتمد الروبوت على هيكل مجنزرة بأربع عجلات للطرق وبكرة رجوع واحدة، ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 72 كم / ساعة وتبلغ حمولتها 3265 كيلو غرام.

تدعم مجموعة نقل الحركة الكهربائية الهجينة الساعة الصامتة التي تعمل بالكهرباء فقط والتنقل الصامت، ويساعد مسار النطاق المستمر ومركز الثقل المنخفض العربة على تسلق درجة 60٪، ومنحدر جانبي بنسبة 40٪، ودرجات رأسية تصل إلى 60 سم، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للوحدة أن توفر طاقة حمل من 28V إلى 320V.

يبلغ طول السطح المسطح 3.84 م وعرضه 1.5 م، ما يسمح لها بحمل حمولات كبيرة، سواءً كانت مُسلحة أو لدعم الطاقم، كما تم تصميم "إيماف" بهيكل ضيق لضمان قابلية النقل الجوي.

هذا وتتوفر ثلاثة خيارات تحكم للعربة: داخلي، أو تشغيل عن بعد، أو مستقل، وذلك مع استخدام وحدة تحكم مشتركة لكل من العربة وأنظمة الحمولة.

آرمي ركوغنيشن