أخبار لبنان

نجيب ميقاتي من بكركي: السعودية قبلتي الدينية والسياسية وأبوابها مفتوحة

8 تشرين الأول 2021 10:56

استقبل البطريرك بشارة بطرس الراعي، صباح اليوم الجمعة، رئيس الوزراء نجيب ميقاتي في الصرح البطريركي في بكركي، بحضور الوزراء هنري خوري، جورج قرداحي، وليد نصار وجوني القرم.

وصرح ميقاتي بعد الزيارة أنه أراد اليوم "مع معالي الوزراء أن أقوم بزيارة لصاحب الغبطة في هذا الصباح المبارك وقد أطلعته على سير عمل الحكومة، وطلبت منه البركة والصلاة والدعاء لأننا نحتاجها في كل لحظة".

وأضاف: "كان الجو جيداً، وطمأنت صاحب الغبطة بأن الأمور ستسير في طريق إعادة لبنان إلى دوره الاقتصادي. كما تحدثنا عن الشأن الاجتماعي، ونقل البطريرك بدوره الهواجس الاجتماعية والمعيشية، خصوصاً شؤون المزارعين وكيفية معالجتها".

وسُئل ميقاتي عن الأوضاع المزرية التي يعيشها اللبناني، فأجاب مؤكداً "إننا لا نفوت فرصة إلا ونكون فيها مع هموم الناس وأنا أعرف هذه الهموم الكبيرة، ونحن نسعى، لكن بصراحة العين بصيرة واليد قصيرة، إذ لدينا مشكلات كثيرة ونسعى لحلها بروية، وقد اتخذ وزير الطاقة بالأمس إجراءات سريعة وقام بجولات على المحطات ونحن نلاحق كل المخالفات".

كما سُئل عن فتح أبواب السعودية أمامه أجاب: "أنا باعتقادي أن السعودية هي قبلتي السياسية والدينية وبالتالي لم تقفل أبوابها بأي حال، وعندما أؤدي صلواتي الخمس يومياً اتجه نحو القبلة في السعودية".

وقال عن التهديد الذي تلقاه المحقق العدلي القاضي طارق البيطار:" لقد استفسرنا عن هذا الموضوع ولا شيء مؤكداً، التعليق الذي حصل قام به وزير العدل، وقد اتخذت الإجراءات اللازمة لإضافة الأمن والحراسة للقاضي البيطار، لكن أقول إنه يجب أن نميز بين الشعبوية والقانون والدستور، ويجب أن نتصرف بروية بعيداً عن الشعبوية لأننا نريد الوصول إلى الحقيقة".

الوكالة الوطنية للإعلام