أخبار

الرئيس السوري خلال لقائه مع وزير الخارجية الإيراني: ضرورة إنهاء الاحتلال وعودة جميع الأراضي السورية

9 تشرين الأول 2021 16:52

اتفق الرئيس السوري بشار الأسد، ووزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم السبت، على أهمية تعزيز التعاون وتعميق العلاقات بين البلدين.

وصدر عن الخارجية الإيرانية بيان قالت فيه إن "الأسد استقبل عبد اللهيان، وأكدا خلال اللقاء على تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين. كما تبادلا وجهات النظر حول التطورات في أفغانستان واليمن والعراق وسوريا".

وأوضح الأسد أن "سوريا تتفاعل مع اللجنة الدستورية في إطار المصالح الوطنية لسوريا، وليس بالتدخل وفرض وجهات نظر خارجية"، مشدداً على "ضرورة إنهاء الاحتلال في إدلب وعودة جميع الأراضي المحتلة إلى سوريا".

وقال وزير الخارجية الإيراني عند وصوله إلى مطار دمشق الدولي في وقت سابق اليوم، إن إيران مهتمة بالعلاقات مع سوريا، والاتفاقيات الثنائية بين الجانبين ستُنجز بما يخدم مصلحة الشعبين، وستقف إيران في هذه المرحلة إلى جانب سوريا مثلما وقفت معها خلال حربها على الإرهاب.

وقال وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، خلال استقباله عبد اللهيان في مطار دمشق الدولي: "هذه الزيارة مهمة جداً وأتمنى أن تتكرر دائماً، وسنبحث خلالها نتائج الجولة التي قام بها مؤخراً الوزير عبد اللهيان إلى روسيا ولبنان والجوانب المتعلقة بالملف النووي الإيراني، حيث ندعم في سورية الجهد الذي تقوم به القيادة الإيرانية وندين بشكل قوي كل الممارسات الأمريكية التي تسعى إلى التلاعب بهذا الملف وبملفات أخرى في المنطقة، مضيفاً: "هنالك تطورات سنناقشها بروح التعاون المشترك وبما يخدم العلاقات المتطورة بين البلدين الشقيقين".

النهضة نيوز - وكالات