أخبار

الصين تؤكد أن هدف التدريبات العسكرية لقواتها قرب تايوان منع التدخل الخارجي

13 تشرين الأول 2021 11:57

نقل موقع سبوتنيك إنترناشيونال، عن المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان الصيني، ما شياوجوانغ، اليوم الأربعاء، قوله بأن الصين تجري تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود مع تايوان لحماية سيادتها الوطنية ومنع التدخل الأجنبي في العلاقات بين البر الرئيسي الصيني والجزيرة.

وقال الدبلوماسي في إفادة صحفية أن "تدريبات جيش التحرير الشعبي هي إجراءات ضرورية لحماية سيادة الدولة وسلامة أراضيها، وهي تستهدف الحركات الانفصالية التي تدعو إلى "استقلال تايوان" والتدخل الخارجي بشؤوننا".

وأشار ما شياوجوانغ إلى أن التدريبات تهدف أيضاً إلى حماية مصالح الشعب الصيني، فضلاً عن المصالح الحقيقية "للمواطنين التايوانيين"، حيث أن استقلال الجزيرة سوف يجلب "آثاراً كارثية" عليهم.

وأضاف: "لا يمكن ضمان أمن ورفاهية المواطنين التايوانيين إلا من خلال محاولات تقييدية حازمة لمحاولات تحقيق استقلال تايوان".

وذكر الموقع بأن وزير الدفاع التايواني تشيو كو تشنغ قد قال في الأسبوع الماضي، أن بكين قد تفكر في شن غزو واسع النطاق للجزيرة بحلول عام 2025، وجاء البيان بعد أن أرسلت بكين ما يقرب من 150 طائرة عسكرية إلى منطقة الدفاع الجوي التايوانية في 1 تشرين الأول الجاري.

ولفت الموقع إلى أن تايوان تخضع لحكم مستقل عن البر الرئيسي للصين منذ عام 1949، وتنظر بكين إلى الجزيرة على أنها مقاطعة لها، بينما تؤكد تايوان أنها دولة تتمتع بالحكم الذاتي ولديها علاقات سياسية واقتصادية مع العديد من الدول الأخرى التي تعترف بسيادتها.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال