المملكة المتحدة تتفوق على الولايات المتحدة والصين في شركات التكنولوجيا الناشئة

منوعات

المملكة المتحدة تتفوق على الولايات المتحدة والصين في شركات التكنولوجيا الناشئة

13 تشرين الأول 2021 19:21

تمتلك بريطانيا الآن أكثر من 100 شركة "يونيكورن" تبلغ قيمتها مليار جنيه إسترليني أو أكثر، والعديد منها عبارة عن شركات ناشئة تستخدم تقنيات وتطبيقات جديدة.

شركات التكنولوجيا البريطانية


ضخ المستثمرون في شركات التكنولوجيا البريطانية الناشئة مثل تطبيق التكنولوجيا المالية "ريفولوت" أكثر من 20 مليار جنيه إسترليني هذا العام.

ففي بداية شهر تشرين الأول، جمعت الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا 32 في المائة أكثر مما جمعته في عام 2020 بأكمله.

شركة ريفولوت

وفي الأشهر الثلاثة الماضية، كانت هناك استثمارات ضخمة في ريفولوت، وهي شركة برمجيات لمؤتمرات الفيديو مثل "هوبين" و "تشيك آوت"، والتي تعالج المدفوعات الرقمية.

كانت شركة ريفولوت، رئيسها التنفيذي نيك ستورونسكي، وهو تاجر مشتقات سابق روسي المولد، أفضل حالاً من منافستها الرئيسية "مونزو"، التي اضطرت إلى تسريح الموظفين بعد انهيار الإيرادات خلال الوباء مع توقف الناس عن السفر، في حين شهدت ريفولوت نمو دخلها بسبب تداول الأسهم واستثمارات العملة المشفرة.

وقال ستورونسكي لصحيفة إيفنينغ ستاندرد: "لدينا الآن عملاء أكثر من بنك HSBC في أوروبا، وهذا إنجاز جيد، أليس كذلك؟ ولكن بشكل عام لا يزال أمامنا الكثير لنفعله، فنحن الآن بحاجة إلى تحقيق عائدات HSBC".

تبلغ قيمة شركة ريفولوت الآن 33 مليار جنيه إسترليني، مما يجعلها واحدة من عدد ما يسمى بـ "ديكاكورنز"، وهي شركات تبلغ قيمتها أكثر من 10 مليارات جنيه إسترليني.

جمعت شركة ريفولوت 578 مليون جنيه إسترليني في لندن، وجمعت شركة هوبين 610 مليون جنيه إسترليني، وجمعت شركة الجراحة الروبوتية 432 مليون جنيه إسترليني.

نجل رئيس الوزراء السابق توني بلير

هذا وقد تم الكشف مؤخراً عن أن إيوان بلير، نجل رئيس الوزراء السابق توني بلير، قد جنى 160 مليون جنيه إسترليني من شركة تكنولوجية ناشئة تدعى "ملتيفيرس" والتي تهتم بالتدريب المهني للخريجين الجدد في الشركات الكبرى.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال