إدارة الغذاء والدواء تخفض هدفها للحد من الصوديوم في الصناعات الغذائية

علوم

إدارة الغذاء والدواء تخفض هدفها للحد من الصوديوم في الصناعات الغذائية

14 تشرين الأول 2021 20:13

تتعرض شركات الأغذية لضغوط متجددة لاستخدام كميات أقل من الملح بعد أن حدد المنظمون الأمريكيون إرشادات طال انتظارها تهدف إلى تقليل مستويات الصوديوم في عشرات الأطعمة بما في ذلك التوابل والحبوب والبطاطا المقلية ورقائق البطاطا.

تقليل الملح في الصناعات الغذائية


تهدف الأهداف الطوعية التي تم الانتهاء منها يوم الأربعاء لـ 163 نوع من الأطعمة إلى المساعدة في تقليل كمية الملح التي يتناولها الناس، حيث يأتي معظم الصوديوم في الأنظمة الغذائية الأمريكية من الأطعمة المعلبة أو أغذية المطاعم، وليس الملح المضاف إلى وجبات الطعام في المنزل، مما يجعل من الصعب على الناس إجراء تغييرات بأنفسهم.

ولتعويد الناس على تناول كميات أقل من الملح، قالت إدارة الغذاء والدواء أن التخفيضات يجب أن تكون تدريجية وعبر الإمدادات الغذائية بأكملها حتى لا يستمر الناس في الوصول إلى خيارات صوديوم أعلى.

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

وقالت سوزان ماين، مديرة قسم سلامة الأغذية والتغذية في إدارة الغذاء والدواء: "من خلال تحديد الأهداف، يساعد ذلك حقاً في تكافؤ الفرص في جميع أنحاء الصناعة".

وعلى مدى 2.5 سنة مقبلة، تهدف مستويات الصوديوم التي تستهدفها إدارة الغذاء والدواء إلى خفض متوسط ​​المدخول بنسبة 12٪، من 3400 إلى 3000 ملليغرام في اليوم، وهذا من شأنه أن يجعل متوسط ​​المدخول أعلى من الحد الموصى به وهو 2300 ملليغرام يومياً للأشخاص الذين يبلغون من العمر 14 عاماً أو أكبر، لكن الوكالة تقول أنها ستراقب تقدم الصناعة وستواصل إصدار أهداف محدثة لتقريب المستويات من الحد الموصى به بمرور الوقت.

كما قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنها أخذت في الاعتبار ملاحظات الصناعة بعد إصدار مسودة التوجيه في عام 2016، حيث تم تقسيم الكاتشب والخردل والصلصة الحارة، على سبيل المثال، وأصبح لديها الآن أهداف مختلفة من مستويات الصوديوم، وهناك اختلاف آخر: لا تحدد الإرشادات النهائية أي إطار زمني للوصول إلى الأهداف طويلة المدى.

وقال الدكتور داريوش مظفريان، عميد كلية فريدمان لعلوم وسياسة التغذية بجامعة تافتس: "إنها خيبة أمل كبيرة لأن هدف العشر سنوات لم يتحقق في نفس الوقت".

شركات المواد الغذائية

وقال مظفريان أن بعض شركات المواد الغذائية قاومت أهداف خفض الصوديوم، لكن ظهر المزيد من الدعم العلمي للإرشادات الفيدرالية بشأن الصوديوم، ففي عام 2019 ، ربطت الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب الحد الموصى به بتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ووجدت دراسة حديثة في الصين أيضاً معدلات أقل للسكتة الدماغية والأحداث الرئيسية المتعلقة بالقلب بين الأشخاص الذين يستخدمون بدائل الملح مقارنة مع أولئك الذين يستخدمون الملح العادي.

المصدر: موقع نيوز ماكس