الفيفا يعلن إجلاء أكثر من مئة رياضي أفغاني عبر الخطوط الجوية القطرية

رياضة

الفيفا يعلن إجلاء أكثر من مئة رياضي أفغاني عبر الخطوط الجوية القطرية

16 تشرين الأول 2021 14:24

تمكنت حركة طالبان في منتصف أغسطس الماضي من دخول العاصمة كابل وإعادة سيطرتها على كامل أفغانستان بعد 20 عاما من القتال ضد الولايات المتحدة وقوات التحالف الدولية.

واتبعت حركة طالبان بعد استعادة الحكم في أفغانستان نظاما وقوانينا جديدة خاصة بها في إدارة البلاد، حيث تواصل القوات الدولية نقل رعاياها من كابل وباقي المدن إلى خارج البلاد، إلى جانب متعاقدين وأفغان عملوا مع القوات الأجنبية إبان تواجدها على الأراضي الأفغانية.


وبحسب بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تم إجلاء نحو مئة لاعب ومدرب كرة قدم، بينهم نساء، من أفغانستان إلى العاصمة القطرية الدوحة، على متن رحلات تابعة للخطوط الجوية القطرية.

وأعرب الـ"فيفا" عن "شكره الصادق" لقطر التي تستضيف بطولة كأس العالم 2022، لدعمها عملية الإجلاء وضمانها "ممرا آمنا لهؤلاء الأشخاص الأكثر عرضة للخطر".

وجاء في البيان الرسمي"للفيفا" : "كان الفيفا ينسق عن قرب مع حكومة قطر منذ شهر أغسطس الماضي بشأن إجلاء مجموعة من اللاعبين، وسيواصل العمل كذلك في ما يتعلق بالإجلاء الآمن لمزيد من الأفراد من العائلة الرياضية (الأفغانية) في المستقبل"، وذلك في أعقاب استعادة حركة طالبان للحكم في أفغانستان.

النهضة نيوز _ بيروت