أخبار

الشرطة الباكستانية: مسلحون يسيطرون على مركز لمكافحة الإرهاب في البلاد

18 كانون الأول 2022 22:19

أفادت وكالة رويترز بأن مسلحين سيطر على مركز لمكافحة الإرهاب في منطقة بانو شمال غرب البلاد، واحتجزوا رهائن بهدف التفاوض مع السلطات.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم شرطة المنطقة، محمد نصيب: إن قوات الأمن طوقت المركز، وأضاف: "لم يتضح إن كان الإرهابيون هاجموا من الخارج أم أنهم استولوا على ذخيرة من العاملين بالداخل"، خلال استجوابهم بعد اعتقالهم.

وتبعاً للوكالة، قال مسؤولان آخران، طلبا عدم الكشف عن هويتيهما: إن "المسلحين يطالبون بالتفاوض من أجل عبور آمن إلى أفغانستان المجاورة التي تحكمها حركة طالبان الإسلامية المتشددة".

وذكر أحدهما أن نحو 15 مسلحاً سيطروا على المركز بعدما تغلبوا على المحققين داخله، وانتزعوا أسلحتهم واحتجزوا خمسة أو ستة منهم رهائن. ولم تتضح بعد الجهة التي ينتمي لها المسلحون.

وفي سياق متصل، أكدت وكالة "أسوشيتد برس" أن أربعة من أفراد الشرطة الباكستانية قتلوا، وأصيب أربعة آخرون بجروح خطيرة اليوم الأحد في هجوم لمسلحين على مخفر في شمال غرب البلاد.

وقال أحد ضباط المخفر إن "المشتبه بهم استخدموا القنابل اليدوية والأسلحة الآلية لمهاجمة المخفر الواقع في منطقة لاكي مروات قبل الفرار من مكان الحادث ليلاً".

وتكافح البلاد تمرداً من حركة "طالبان باكستان" التي ترتبط بحركة طالبان الحاكمة في أفغانستان، التي حاولت التوسط في محادثات بين الحكومة الباكستانية والحركة.

وكالات