وزارة الدفاع الروسية تستدعي الملحق العسكري الأمريكي بسبب حادثة المدمرة تشافي في بحر اليابان

الرصد العسكري

وزارة الدفاع الروسية تستدعي الملحق العسكري الأمريكي بسبب حادثة المدمرة تشافي في بحر اليابان

16 تشرين الأول 2021 20:36

أكدت الوزارة أن التصرفات غير المهنية للطاقم الأمريكي تم التنبيه بشأنها أمام الملحق العسكري لأنها انتهكت بشكل صارخ اللوائح الدولية لمنع الاصطدامات في البحر وأحكام الاتفاقية الروسية الأمريكية الخاصة بمنع الحوادث في البحر وفي الأجواء.

وزارة الدفاع الروسية تستدعي الملحق العسكري الأمريكي


استدعت وزارة الدفاع الروسية الملحق العسكري الأمريكي وأشارت إلى التصرفات غير المهنية لطاقم مدمرة البحرية الأمريكية "تشافي" التي حاولت عبور الحدود الروسية في بحر اليابان، حسبما ذكرت الوكالة العسكرية للصحفيين يوم الجمعة.

وقال البيان: "نقل موقف الوكالة العسكرية الروسية إلى ممثل القوات المسلحة الأمريكية فيما يتعلق بمحاولة المدمرة تشافي التابعة للبحرية الأمريكية انتهاك حدود الدولة للاتحاد الروسي في منطقة خليج بطرس الأكبر في 15 تشرين الأول".

اللوائح الدولية لمنع الاصطدامات في البحر

وأكدت الوزارة أن التصرفات غير المهنية للطاقم الأمريكي تم التنبيه بشأنها أمام الملحق العسكري لأنها انتهكت بشكل صارخ اللوائح الدولية لمنع الاصطدامات في البحر وأحكام الاتفاقية الروسية الأمريكية الخاصة بمنع الحوادث في البحر وفي الأجواء.

هذا وتم استدعاء الملحق العسكري الأمريكي إلى المديرية الرئيسية للتعاون العسكري الدولي بوزارة الدفاع الروسية مساء 15 تشرين الأول.

المدمرة البحرية الأمريكية تشافي

ففي 15 تشرين الأول، حوالي الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي، اقتربت مدمرة البحرية الأمريكية تشافي من المياه الإقليمية للاتحاد الروسي وحاولت عبور حدود الدولة، حيث منعت سفينة الحرب الضخمة المضادة للغواصات التابعة لأسطول المحيط الهادئ الأدميرال تريبوتس المدمرة من انتهاك حدود الدولة.

المصدر: موقع تاس