أخبار

بيسكوف: المسؤولون الغربيون يفضلون شيطنة روسيا على الاعتراف بأخطائهم في ارتفاع أسعار الغاز

17 تشرين الأول 2021 17:58

شهدت أسعار الغاز في أوروبا ارتفاعا كبيرا وسط اتهامات غربية لروسيا بالوقوف وراء هذا الارتفاع، لأسباب سياسية وللضغط لتفعيل خط السيل الشمالي 2، في الوقت الذي تعتبر فيه موسكو هذه التصريحات بالسخيفة مؤكدة أن توريد الغاز الطبيعي الروسي لأوروبا يتم بشكل طبيعي وفق العقود المبرمة وبأن زيادته ممكنة بحسب طلبات الأوروبيين.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد اعتبر الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، بأن الساسة الغربيين لا يريدون الاعتراف بأخطائهم التي أدت إلى ارتفاع أسعار الغاز ويفضلوا بدلا من ذلك شيطنة روسيا.

حيث قال بيسكوف ردا على سؤال ضمن حوار تلفزيوني عن سبب التصريحات الغربية التي تتهم روسيا بالوقوف وراء ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا: "لقد ارتكبوا (الغربيون) أخطاء، لقد أخطأوا في التقديرات، كانوا يعولون على طاقة الرياح، ولكن الرياح كانت قد انتهت، لم تعد هناك رياح منذ عدة أشهر، وكانوا يعتمدون على السوق الفورية، لكن السوق الفورية انتقلت إلى مكان حيث تكون الأسعار أعلى".

وأضاف: "ولا يمكنهم الاعتراف بأنهم المسؤولون، إذ أنهم الساسة، وسيتم طردهم. ومن الأفضل في مثل هذه الحالة شيطنة أحد. ومن الذي يمكن شيطنته؟ الدب الشرقي الكبير، أي روسيا".

كما أشار بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم يخف أحدا أثناء توضيحه الآفاق الأوروبية في مجال الطاقة خلال جلسة منتدى أسبوع الطاقة الروسي، موضحا: "كان بوتين يلقي أكثر من مرة مثل هذه التصريحات النوبية، لكنه لم يخف أحدا، سواء في مجال نزع السلاح أو في مجال الأمن أو تغير المناخ. يصف الرئيس بوتين الآفاق بشكل جيد جدا. ربما لا يستمعون إليه، لكنهم يفهمون فيما بعد أن هذا هو ما يحدث".

المصدر: روسيا اليوم