خمس طرق لعلاج العدوى الفطرية منها "الثوم وخل التفاح"

علوم

خمس طرق لعلاج العدوى الفطرية منها "الثوم وخل التفاح"

18 تشرين الأول 2021 18:13

عندما يتعلق الأمر بالتخلص من العدوى الفطرية وخاصة المبيضات، فإن الخطوة الأولى هي التوقف عن إطعامها.

السكر العدو الأسوأ للمصاب بالعدوى الفطرية


ووفقاً للأبحاث، فإن السكر هو العدو الأسوأ للمصاب بالعدوى الفطرية، وهذا يعني أن التخلص من العدوى الفطرية يتطلب التخلص من جميع أشكال السكر بما في ذلك الكربوهيدرات البسيطة والكحول التي يحولها الجسم إلى سكر.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسات أخرى أن الخميرة في الغذاء تتغذى على العدوى الفطرية، وهذا هو السبب في أن الأطباء ينصحون الأشخاص الذين يكافحون فرط نمو الخميرة الجهازية أو يحاربون عدوى موضعية، بتجنب أي أطعمة تحتوي على الخميرة.

لذلك، ومن أجل الحفاظ على صحتك، امنع نفسك من تناول أي أطعمة تسبب الحساسية تشك في أنها قد تكون مصدراً لرد فعل تحسسي، بما في ذلك الأطعمة التي عانيت من حساسية تجاهها في الماضي.

الطرق الطبيعية لعلاج العدوى الفطرية

وبالحديث عن النظام الغذائي، يجب أن يتكون نظامك الغذائي من 80٪ من المنتجات العضوية الطازجة والنيئة والخضروات أكثر من الفاكهة، اختر مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، وتجنب الأطعمة المصنعة، ولا تأكل أي أطعمة ذات منكهات صناعية، أو ملونات، أو مواد حافظة، أو غلوتامات أحادية الصوديوم، أو دهون متحولة.

فيما يلي خمس طرق طبيعية لعلاج العدوى الفطرية:

1. خل التفاح:

خل التفاح يساعد في قتل الفطريات المسببة للعدوى، وبالإضافة إلى ذلك، تساعد طبيعته الحمضية المعتدلة على منع انتشار العدوى وتمنح الشفاء العاجل.

امزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب واحد من الماء الدافئ واشربه مرتين يومياً، كما يمكنك أيضاً تخفيف خل التفاح بكمية متساوية من الماء، ثم وضعه خارجياً على الجلد المصاب، اتركه لمدة 30 دقيقة، كما يمكنك حتى نقع الجلد المصاب في هذا المحلول لمدة 30 دقيقة، وعند الانتهاء، جفف المنطقة جيداً بمنشفة أو مجفف.

2. الثوم:

منذ زمن بعيد، كان الكثير من الناس يستخدمون الثوم كمضاد حيوي في جميع أنحاء العالم، ووفقاً للدراسات الحديثة، فقد ثبت أن الثوم مضاد قوي للفطريات لا يقضي على البكتيريا المفيدة في الأمعاء.

ومع ذلك، فإن الثوم يقتل البكتيريا السيئة بينما يقتل 24 من 26 سلالة من المبيضات.

اهرس فصين من الثوم وأضف بضع قطرات من زيت الزيتون لعمل عجينة، ضع العجينة على المناطق المصابة واتركها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسل المنطقة بالماء الفاتر واتركها لتجف جيداً، اتبع هذا العلاج مرتين يومياً حتى تتخلص من العدوى.

ولعلاج الالتهابات الفطرية في المهبل، قومي بلف فص ثوم في شاش وضعيه في المهبل لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة، استخدمي هذا العلاج مرة واحدة يومياً لعدة أيام.

كما يمكنك أيضاً إضافة بعض فصوص الثوم إلى طعامك لتسريع عملية الشفاء من أي عدوى فطرية، ويمكنك حتى تناول مكملات الثوم، ولكن فقط بعد استشارة الطبيب.

3. زيت جوز الهند:

عندما يتعلق الأمر بالفوائد الصحية للمنتجات العضوية، فإن زيت جوز الهند هو الملك، وهو مشتق من لب جوز الهند، ويتمتع هذا الزيت بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الخصائص المضادة للفطريات.

في الواقع، أظهرت الدراسات أن زيت جوز الهند فعال ضد المبيضات البيضاء، مما يجعل هذا العلاج المنزلي واحداً من العلاجات القليلة التي تمتلك أدلة قوية على أنها تعمل بالفعل.

وفي حالات أخرى لعلاج العدوى الفطرية بزيت جوز الهند، تأكد من استخدام زيت جوز الهند النقي العضوي، ويمكنك وضع الزيت مباشرة على المنطقة المصابة.

4. الألوفيرا:

كشفت الأبحاث أن الألوفيرا تخفض مستويات الأس الهيدروجيني، وبالتالي تخلق بيئة غير مضيافة للمبيضات، كما أنها تساعد في إزالة السموم من الكبد.

يقوم الكبد بتصفية المنتجات الثانوية من المبيضات ويتعامل مع السموم من عملية الموت حيث يتم تدمير المبيضات، ويمكن تناول عصير الألوفيرا يومياً، بحيث لا يزيد عن 1/4 كوب أو يمكن تناول كبسولات.

5. زيت القرنفل:

يعتبر زيت القرنفل مضاداً قوياً للفطريات ويعزز أيضاً جهاز المناعة، استخدم 15-30 نقطة مع الماء ثلاث مرات يومياً.

المصدر: Pulse Nigeria