قاعدة عسكرية روسية في طاجيكستان تضيف 30 دبابة جديدة من طراز تي -٧٢ إلى الأسطول قبل نهاية العام

الرصد العسكري

قاعدة عسكرية روسية في طاجيكستان تضيف 30 دبابة جديدة من طراز تي -٧٢ إلى الأسطول قبل نهاية العام

24 تشرين الأول 2021 14:33

قال رئيس أركان الوحدة الكولونيل إيفجيني أوكريمينكو، اليوم الأحد أن القاعدة العسكرية الروسية رقم 201 في طاجيكستان ستستبدل مركباتها القتالية القديمة بـ30 دبابة من طراز تي-72 B3M محدثة قبل نهاية هذا العام.

القاعدة العسكرية الروسية في طاجيكستان


وقال أوكريمينكو للصحفيين: "حالياً، تقوم القاعدة العسكرية بإعادة تسليح الوحدات بمعدات عسكرية وحديثة، وقبل نهاية العام، من المقرر وصول 30 دبابة تي-72 حديثة بمواصفات قتالية متقدمة لتحل محل المركبات القتالية ذات التعديلات السابقة".

دبابات تي-٧٢

وأضاف القائد أن فرق البنادق الآلية في القاعدة تلقت مؤخراً مجموعة من مركبات القتال المتطورة من طراز بي ام بي-2 ، وصواريخ أرض - جو المتطورة التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء المحمولة على الكتف، وقاذفات اللهب ذات الدفع الصاروخي ذات المدى الطويل، وصواريخ موجهة مضادة للدبابات من طراز كورنيت، وبنادق قنص  "كورد" عيار 12.7 ملم، وبنادق كلاشنيكوف-12 ، وسيارات "لينزا" المدرعة، ومعدات الخدمات اللوجستية والتقنية.

وأشار أوكريمينكو إلى أن أفراد الوحدة يفهمون المعدات الجديدة أثناء التدريبات ويتعلمون العمليات العسكرية الفعالة باستخدام تجربة النزاعات الأخيرة.

قائد المنطقة العسكرية المركزية

وقال اللواء ألكسندر لابين، قائد المنطقة العسكرية المركزية الروسية، يوم السبت، أن التدريبات العسكرية الاستراتيجية واسعة النطاق التي قامت بها منظمة معاهدة الأمن الجماعي في طاجيكستان، هي رد على تدهور الوضع الأمني ​​في أفغانستان، بسبب حركة طالبان.