شركة جنرال دايناميكس تتعاون مع إيبيروس لتعزيز أسطول المركبات القتالية الأرضية

الرصد العسكري

شركة جنرال دايناميكس تتعاون مع شركة إيبيروس لتعزيز أسطول المركبات القتالية الأرضية

26 تشرين الأول 2021 19:19

أعلنت شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز في 25 تشرين الأول عن اتفاقية تعاون إستراتيجية مع شركة إيبيروس، وهي شركة تكنولوجية عالية التطور تعمل على تطوير أنظمة طاقة موجهة تتيح تأثيرات غير مسبوقة للإلكترونيات المضادة.

نظام الطاقة الموجهة ليونيداس


ستتعاون الشركتان لدمج نظام الطاقة الموجهة "ليونيداس" وتقنية الموجات الدقيقة عالية الطاقة التابعة للجيش الأمريكي وغيرها من المركبات القتالية البرية المأهولة والمستقلة لتعزيز قدرات الدفاع الجوي قصير المدى "شوراد".

رئيس جنرال دايناميكس

وقال داني ديب، رئيس جنرال دايناميكس لاند سيستمز: "تواصل جنرال دايناميكس لاند سيستمز تطوير أسطول المركبات القتالية البرية الأكبر والأكثر موثوقية للجيش مع ابتكارات الجيل التالي والحلول عالية التقنية، هذه الشراكة مع إيبيروس تعود بالفائدة على تشكيلات شوراد للجيش من خلال تقديم قدرات متطورة في مجال الإلكترونيات المضادة وقدرات مكافحة الأسراب".

قوات سترايكر

وبالإضافة إلى ترقيات قوات سترايكر، تعمل الشركة أيضاً على تطوير فئة من المركبات القتالية الروبوتية التي تتميز ببنية معيارية لزيادة قابلية التوسع ودعم احتياجات المهام المستقبلية، كما قال ديب.

الإلكترونيات المضادة للأجهزة المحمولة

كما يتيح تكامل ليونيداس مع قوات سترايكر حلاً كاملاً للإلكترونيات المضادة للأجهزة المحمولة ويوضح واجهة برمجة التطبيقات المرنة للنظام والقدرة على التكامل مع الأنظمة الأرضية والمحمولة جواً والبحرية للتشغيل عبر مختلف المجالات، وتسمح واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة للنظام بأقصى قدر من قابلية التشغيل البيني لتلبية احتياجات المهام لمجموعات العملاء المتعددة، حيث يوفر ليونيداس قوة وأداء غير مسبوقين في شكل أصغر بكثير وهو سلاح الطاقة الموجهة الوحيد الذي يتمتع بقدرة مثبتة على مواجهة حشود الطائرات بدون طيار وتنفيذ ضربات دقيقة بعيدة المدى.

المصدر: Army Recognition