أخبار لبنان

كوسوفو فرضت عقوبات على شركة وسبعة أشخاص بدعوى صلتهم بحزب الله اللبناني

27 تشرين الأول 2021 21:17

فرضت كوسوفو عقوبات على سبعة رجال أعمال محليين وشركة بسبب "صلاتهم بحزب الله اللبناني"، بالتزامن مع عقوبات فرضتها الولايات المتحدة على "حزب الله" الممثل بكتلة برلمانية بمجلس النواب اللبناني.

وقالت سلطات كوسوفو إن "أصول الأشخاص السبعة وشركة العقارات جمدت"، لافتة إلى أن "الأشخاص السبعة لا يستطيعون مغادرة البلاد أو تلقي الأموال من أفراد أو شركات أخرى من كوسوفو".

يأتي هذا بعد إقامة كوسوفو علاقات دبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي في وقت سابق من العام الجاري، عقب قمة بين كوسوفو وصربيا عقدت في البيت الأبيض في أيلول/سبتمبر 2020، تلاها افتتاح سفارتها في القدس، فأمست أول دولة أوروبية بأغلبية مسلمة تقدم على مثل هذه الخطوة.

وفي 17 من الشهر الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أعضاء في شبكة من القنوات المالية زعمت أنها تمول حزب الله اللبنان.

كما زعم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، أنه حدد أعضاء في شبكة دولية من الميسرين الماليين والشركات الواجهة التي تعمل لدعم حزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأعلنت الوزارة في بيان أن هذه الشبكات تداولت معاً عشرات الملايين من الدولارات من خلال الأنظمة المالية الإقليمية، وأجرت عمليات تبادل العملات وتجارة الذهب والإلكترونيات لصالح كل من حزب الله والحرس الثوري الإيراني- فيلق القدس.

الحرة