أخبار

صحيفة سعودية: السعودية تغلق مكاتب أم بي سي في لبنان كعقوبة على تصريحات قرداحي

28 تشرين الأول 2021 10:25

أثارت تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، التي عبر خلالها عن وجهة نظره في حرب اليمن موجة استنكار من السعودية وحلفائها رغم أن تصريحات الوزير اللبناني جاءت شخصية قبل توليه حقيبته الوزارية بأسابيع، إلا أن ذلك لم تعره السعودية أي اهتمام معتمدة نهج التصعيد ضد لبنان باستغلال كلام قرداحي لتعميق القطيعة.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد نقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مصادر تأكيدها بأن "إدارة مجموعة mbc السعودية تتوجه لإغلاق جميع مكاتبها في لبنان بشكل نهائي، وانتقالها بكامل معداتها إلى الرياض"، ردا على التصريحات المسيئة التي أدلى بها جورج قرداحي ضد المملكة والإمارات، وفق مصادر الصحيفة.

كما أوردت الصحيفة تعليق رئيس مجلس إدارة مجموعة "MBC" الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، على تصريحات قرداحي، معتبرا "هذه المواقف غير مقبولة بتاتاً، ولا تعبر إلا عن الآراء السياسية المنحازة والمنحرفة لمطلقيها، والمجحفة بحق ثوابتنا وتضحياتنا ومواجهتنا شبه اليومية للاعتداءات الإرهابية على أهلنا وأراضينا في المملكة، والعابرة للحدود والقيود، في لبنان واليمن والعراق وغيرها من الدول العربية التي تخضع لمنطق الإرهاب وسطوة السلاح".

ويذكر أن وزارة الخارجية السعودية، استدعت السفير اللبناني في السعودية، لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على "التصريحات المسيئة" الصادرة عن جورج قرداحي، كما أعلنت الإمارات استنكارها الشديد للتصريحات التي أدلى بها قرداحي، مؤكدة استدعاء سفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة وإبلاغه احتجاجها واستنكارها هذه التصريحات.

من جهته، قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي بشأن السعودية، تعكس رأي الوزير الشخصي، وليس رأي الحكومة ولا رأي الرئاسة.

فيما شرح الوزير اللبناني ملابسات تصريحاته المعبرة عن رأيه الشخصية ورد على مطالبته بالاعتذار والاستقالة بأنه لا يمكنه اتخاذ قرار الاستقالة وحده لأنه جزء من حكومة متكاملة ولا يجوز أن يكون هناك من يملي بقاء وزير في الحكومة أو عدمه، معتبرا أن اتهامه بمعاداة السعودية أمر مرفوض وبأنه ضد الحرب العبثية.

المصدر: سبوتنيك