ارتفاع معدل انتشار مرض التهاب الأمعاء لدى كبار السن خلال العقدين الماضيين

علوم

ارتفاع معدل انتشار مرض التهاب الأمعاء لدى كبار السن خلال العقدين الماضيين

28 تشرين الأول 2021 16:03

ارتفع معدل انتشار مرض التهاب الأمعاء لدى كبار السن بشكل مطرد خلال العقدين الماضيين، وفقاً للنتائج المنشورة في 14 أيار 2021 ، وفي التقرير الأسبوعي للتمريض والوفيات.

مرض التهاب الأمعاء


مرض التهاب الأمعاء هو مصطلح جماعي للأمراض التي يؤدي فيها نشاط الجهاز المناعي غير الطبيعي في الأمعاء إلى الالتهاب، والشكلان الأساسيان لمرض التهاب الأمعاء هما داء كرون والتهاب القولون التقرحي.

فحص التقرير البيانات الطبية السنوية لأكثر من 23 مليون شخص من سن 67 وما فوق من 2001 إلى 2018، وخلال هذه الفترة، زاد عدد حالات مرض كرون سنوياً بنسبة 3.4٪ ، بينما ارتفع التهاب القولون التقرحي بنسبة 2.8٪.

وفي حين تأثرت جميع المجموعات العرقية والإثنية، كانت النسبة المئوية السنوية الأكثر أهمية بين الأفراد السود غير اللاتينيين، وأشار التقرير أيضاً إلى أنه في حين أن مرض التهاب الأمعاء يبلغ ذروته بشكل عام في مرحلة الشباب، فإن 10 ٪ إلى 15 ٪ من التشخيصات الجديدة تكون في الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً أو أكثر.

أعراض داء كرون والتهاب القولون التقرحي

يذكر أن أعراض داء كرون والتهاب القولون التقرحي متشابهة وتشمل التقلصات وآلام البطن والإسهال والانتفاخ، وقد يخطئ الناس في أن هذه مشكلات هضمية منتظمة، ولكن إذا واجهت أياً من هذه المشكلات ولم تتحسن في غضون أسبوع، فاتصل بطبيبك.

المصدر: Harvard Health Publishing