الرئيس التنفيذي لشركة غالف كوزموس: أسعار الرحلات الفضائية التجارية ستنخفض في 2030

منوعات

الرئيس التنفيذي لشركة غالف كوزموس: أسعار الرحلات الفضائية التجارية ستنخفض في 2030

28 تشرين الأول 2021 19:00

قال ديمتري لوسكوتوف، إننا نتحدث اليوم مع اللاعبين النشطين في القطاع بأنه يجب علينا بذل قصارى جهدنا لخفض الأسعار.

المدير العالم لشركة غالف كوزموس


قال ديمتري لوسكوتوف، المدير العام لشركة غالف كوزموس، المدمجة في شركة الفضاء الروسية روسكوزموس، يوم الأربعاء، أن أسعار رحلات الفضاء التجارية ستنخفض في 2030 بفضل المنافسة الشديدة في هذا القطاع.

المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية

وقال على هامش المؤتمر الدولي 72 للملاحة الفضائية في دبي: "لقد قلنا دائماً أن المنافسة أمر جيد، فهي تساعد في خفض الأسعار، سيتطلب القطاع استثمارات بالمليارات ولكننا نتوقع أن تبدأ أسعار الرحلات الفضائية في الانخفاض في العقد الثالث من القرن الحالي وستكون في متناول الناس".

وأشار: "اليوم، نتحدث مع اللاعبين النشطين في هذا القطاع بأنه يجب علينا بذل قصارى جهدنا لخفض الأسعار، أعتقد أن شركائنا يلتزمون بذلك".

مركبة الفضاء المأهولة سويوز

ومن المقرر إطلاق مركبة الفضاء المأهولة "سويوز إم إس -20" على متنها سائحان فضائيان، والتي ستحمل الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا ومساعده يوزو هيرانو، على متنها في 8 كانون الأول المقبل، وسوف تقضي 12 يوماً في الفضاء الخارجي، وسيقود رائد فضاء روسكوزموس ألكسندر ميسوركين المركبة الفضائية.

السياح الروس

ووفقاً للوسكوتوف، فإن الإطلاق التالي من هذا القبيل، مع السياح الروس، مخطط له في أواخر عام 2023، وأضاف: "سيكون العام المقبل مزدحماً للغاية، لأننا نخطط للعديد من عمليات السير في الفضاء، والكثير من العمل لرواد الفضاء، ولهذا السبب نحن لن نرسل السياح الآن، ولكن خطة ارسال السائحين الى الفضاء الخارجي ستنفذ العام المقبل".

هذا وقال الرئيس التنفيذي لشركة غالف كوزموس، يوم الأربعاء، أن شركته وقعت اتفاقية مبدئية لإطلاق مركبتين تجاريتين لمركبة سويوز الفضائية في عام 2024.

الرئيس التنفيذي لشركة روسكوزموس

وقال الرئيس التنفيذي لشركة روسكوزموس، ديميتري روغوزين، في 26 تشرين الأول، أن الشركة تلقت اهتماماً كبيراً بالرحلات إلى محطة الفضاء الدولية من المتخصصين وسائحي الفضاء من جميع أنحاء العالم في أعقاب مشروع الدراما الفضائية الروسي الذي تم تصويره على متن محطة الفضاء الدولية.

المصدر: موقع تاس