ثمانية فوائد صحية للتفاح منها "فقدان الوزن"

علوم

ثمانية فوائد صحية للتفاح منها "فقدان الوزن"

28 تشرين الأول 2021 19:41

هناك الكثير من الفوائد المدعومة بالأبحاث التي تضع التفاح على رأس فئتها الغذائية، وفي الواقع، قد يؤدي تناول تفاحة في اليوم إلى إبعاد الطبيب، وهذا بالتأكيد يستحق المحاولة.



فوائد التفاح للصحة

فيما يلي ثماني طرق يساعد فيها التفاح على تحسين صحتك:

1- غني بالعناصر الغذائية:

يحتوي التفاح النموذجي الذي يحتوي على 95 سعرة حرارية على أربعة غرامات من الألياف، و 14٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين C، و 6٪ من المدخول اليومي للبوتاسيوم، و 5٪ من المدخول اليومي لفيتامين K، كما أن تناول البوليفينول يساعد على إدارة ضغط الدم، تناول القشرة أيضاً للحصول على الفوائد الصحية الكاملة.

2- فقدان الوزن:

لقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا شرائح التفاح قبل الوجبة فقدوا وزناً أكبر من المجموعات الضابطة التي لم تتناول التفاح، وذلك لأن الألياف الموجودة في التفاح تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

3- صحة القلب والأوعية الدموية:

تم ربط الألياف القابلة للذوبان في التفاح بخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وقد تقلل مركبات الفلافونويد الموجودة في هذه الفاكهة من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، حيث وجدت إحدى الدراسات أن تناول تفاحة يومياً يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب.

4- داء السكري:

إن التأثير المضاد للأكسدة للفلافونويد الموجود في التفاح قد يمنع تلف الخلايا في البنكرياس، وهو العضو المسؤول عن إفراز الأنسولين استجابةً للسكر الزائد في الدم، تابعت دراسة صحة المرأة 38000 امرأة على مدى تسع سنوات ووجدت أن أولئك الذين يتناولون تفاحة واحدة أو أكثر في اليوم لديهم خطر أقل بنسبة 28٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

5- يغذي البكتيريا الجيدة "البريبايوتكس" في الأمعاء:

يحتوي التفاح على البكتين، وهو نوع من الألياف يساعد على تغذية البكتيريا الجيدة في أمعائك، تشير أحدث الأبحاث إلى أن هذا هو السبب في أن التفاح يحمي من السمنة ومرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية.

6- صحة الفم:

يساعد التفاح على تنظيف أسنانك والحفاظ على أنفاسك منتعشة، فتناول الفواكه والخضروات الصلبة مثل التفاح والجزر والكرفس يساعد على إزالة اللويحات المسببة للرائحة وجزيئات الطعام من الفم والأسنان.

7- تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان:

ربطت دراسات أنبوب الاختبار بين المركبات النباتية الموجودة في التفاح وتقليل خطر الإصابة بالسرطان، وتدعم دراسات أخرى هذا الدليل ويعتقد العلماء أن آثاره المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات قد تكون السبب في أن التفاح يساعد في الوقاية من السرطان.

8- صحة العظام:

تم ربط تناول التفاح بزيادة كثافة العظام، مما يساعد في الحفاظ على عظام قوية وصحية ويحافظ على كتلة العظام مع تقدمك في العمر، ووجدت الدراسات أن النساء اللاتي تناولن التفاح الطازج فقدن كمية أقل من الكالسيوم في أجسادهن من أولئك اللائي تناولن عصير التفاح أو لم يأكلن التفاح على الإطلاق.

المصدر: موقع نيوز ماكس